ونوس: لا أحد يتحمس لمشروع الكهرباء اكثر منا

رأى النائب بدر ونوس، في حديث الى إذاعة "صوت المدى" اليوم، "أن "هناك مجموعة نواب وكتل تعمل ضد تطبيق القوانين، فيما نطالب نحن بتطبيق القانون 462"، معتبرا "ان كل ما يحصل الآن نوع من البلطجة"، وواصفا الوزير جبران باسيل بأنه "مصيبة على الكهرباء".

وأكد ونوس "أن لا أحد يتحمس لمشروع الكهرباء اكثر منا، خصوصا ان الحكومات السابقة التي كنا محسوبين عليها وضعت خطة للكهرباء لكنها لم تنفذ"، لافتا الى "أن هناك استغلالا لمحسوبيات وصفقات معقودة لا نوافق عليها".

وقال: "اننا نريد معرفة كيف سينفق مبلغ المليار و200 مليون دولار".

وأضاف: "هناك قرار من مجلس الوزراء طالب معالي "الوزير المعجزة" وزير الطاقة والمياه جبران باسيل بأن يحدد شروط والتزامات لتنفيذ المشروع، ومن ضمن ما ورد في قرار مجلس الوزراء ان يعرض الوزير دفتر الشروط على الوزراء ولكن معالي الوزير المحترم لا يريد عرضه على مجلس الوزراء ويريد صرف المبلغ على كيفه".

واشار الى "اننا نقول بالصوت العالي له نحن لا نثق بك، وانت شخص ارتكب اخطاء عدة، وموضع شبهات عديدة منها تنظيف نهر بيروت، الذي كلف اموالا اكثر من شق نهر جديد، ودفتر الشروط الذي وضعه لم يرس على احد لأن الصفقات والشركات لا تستوفي الشروط".

وطالب ب "هيئة ناظمة تنشأ في غضون 3 أشهر لمراقبة تنفيذ خطة الكهرباء". وقال: "في جلسة اللجان المشتركة كنا اكثرية، ولكن كيف بدأ الصراخ والاصوات العالية لا احد يعلم، ومع احترامي للوزير والزميل روبير غانم لم يكن موفقا في رئاسة الجلسة وتجاوز النظام الداخلي، وكان محرجا وعليه ضغط، ولو استمرت الجلسة لكان سقط القانون".
  

السابق
أزمة اليورو تتحول إلى أزمة مصرفية
التالي
نور مرعب: الانتحار الاول