علوش: الحكومة ستجد مخرجاً لتمويل المحكمة لانها قائمة به او بدونه

 استقبل رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع عضو المكتب السياسي في تيار "المستقبل" مصطفى علوش الذي وضع اللقاء في "إطار التشاور الطبيعي على مختلف المستويات لتبادل المعلومات والآراء بين تيار "المستقبل" و"القوات اللبنانية".

وعن ملف الكهرباء، أعلن علوش ان "المعطيات تشير الى الآن ان الوزير جبران باسيل لا زال متمسكا بمسألة الاستيلاء على خطة الكهرباء بشكل كامل ولو ان وجهات النظر بين الافرقاء داخل الحكومة متباينة حول نظرة باسيل"، معتبرا ان "احتمال المسايرة وارد مع ان كل تصريحات أطراف الحكومة تدل على صعوبة التوافق".

وعن اقتراح وزير الخارجية عدنان منصور السماح للايرانيين بالدخول الى لبنان دون تأشيرة، رأى أنه "من الأساس لا سبب وجيها لفتح الحدود مع ايران لأن عناصر من الحرس الثوري الايراني تتسرب الى "حزب الله" عبر الحدود، وكلهم يدخلون دون تأشيرات"، لافتا الى انه "لا مانع من أن يكون هناك تبادل بين لبنان وأي دولة باعتبار ان ذلك قد يؤدي الى زيادة فرص العمل والسياحة".

وعن موقف الحكومة من تمويل المحكمة الدولية، اعتبر "انها ستجد مخرجا كونهم يعلمون ان المحكمة قائمة بتمويل او بدونه، ولكن الاحراج يكمن في كيفية تعامل السيد حسن نصرالله مع محكمة اتهمها بأنها اسرائيلية وعميلة وتستهدفه؟ فكيف يقبل المشاركة بحكومة تمول هكذا محكمة؟ هذا يعني ان "حزب الله" ولو اعترض هو مشارك في حكومة تمول المحكمة الاسرائيلية".

وعن توتر العلاقات الدبلوماسية بين تركيا واسرائيل، أثنى علوش على الخطوة التركية "التي قد تعطي لتركيا مدى وسمعة افضل داخل العالم العربي".

ونفى علوش علمه بمعلومات عن عودة الرئيس سعد الحريري في نهاية ايلول الى لبنان، آملا "عودته السريعة لمشاركة قوى 14 آذار وتيار "المستقبل" في قراراتهما". 

السابق
زهرمان: علاقة المفتي قباني بتيار “المستقبل” ضبابية
التالي
نديم الجميل: الحكومة ساقطة ولن نرضى بتمرير صفقة الكهرباء