بري رداً على المستقبل و”ويكيليكـــس”: تواطؤ رفضنا على أساسه استقبال فيلتمان

 رد المكتب الاعلامي لرئيس مجلس النواب نبيه بري على ما نشرته جريدة "المستقبل" نقلا عن "ويكيليكس" بما يلي:

اولا: سبق الفضل لهذا السبق الصحفي الذي يتكرر نشره مرة بعد مرة لما يتمتع به من "قلّة امانة" وسوء نية في التوقيت. لذا نكرر اليوم ما كررناه سابقا بأن ما نسب من اقوال للرئيس بري ليس سوى دسّ السمّ بالعسل.

ثانيا: لم تكن حركة امل في تموز 2006 غيرها في كل قيادة المعارك ضد العدو الاسرائيلي. كانت وستبقى شريكا كاملا واساسيا للمقاومة ولحزب الله تحديدا.

ثالثا: منذ النشر الاول لمثل هذه المزاعم طلبنا رسميا من الخارجية الاميركية عبر سفارتها في بيروت ان تزودنا بأصل البرقيات التي تنشرها "ويكيليكس" كي نعلم من الكاذب أهي "ويكيليكس" ام السفير فيلتمان؟ وعندما لم يستجب لطلبنا تاكدنا ان التواطؤ عام، ولذلك رفضنا استقبال فيلتمان عندما زار لبنان مؤخرا.

نشكر جريدة "المستقبل" ومن ورائها من زعماء الماضي التي تحرص على نشر "الحقائق" ولو كانت مزورة تيمناً وتمسكاً بشهود الزور دائماً.

واستقبل بري ظهر اليوم في عين التينة المدير العام للعلاقات الخارجية في الادارة الاوروبية لشؤون الشرق الأوسط هيوغز فيغاريلي في حضور مسؤول العلاقات الخارجية في حركة "أمل" الوزير السابق طلال الساحلي وجرى عرض للتطورات الراهنة.

من جهة اخرى، تلقى الرئيس بري برقية من رئيس مجلس المستشارين المغربي الدكتور محمد الشيخ بيد الله مهنئا بعيد الفطر المبارك. 

السابق
تمثال العذراء في قانا
التالي
طورسركيسيان: عزلة ميقاتي الغربية معلّقة لوضوح موقفه من المحكمة