إطلاق مهرجان بلاط السياحي في مرجعيون

أحيت بلدة بلاط في قضاء مرجيعون، مهرجانها التراثي الفني، الذي حمل شعار«مهرجان بلاط السياحي»، وذلك خلال احتفال حاشد أقامته البلدية في باحة ملعب المدرسة الرسمية، والذي طغى عليه طابع التراث القروي، من مهارات فنية، وأشغال يدوية، ومأكولات شعبية لبنانية، وإحياء حرف محلية في طور الإنقراض.
حضر حفل الافتتاح، وزير الصحة العامة علي حسن خليل ممثلاً بالمحامي أسعد يزبك، النائبان قاسم هاشم وعلي فياض، رئيس ديوان المحاسبة القاضي عوني رمضان، رئيس البلدية علي رمضان، مسؤول فرع مؤسسة كهرباء لبنان في النبطية علي عز الدين، ضباط من الوحدات الدولية الإسبانية والماليزية والفرنسية، رؤساء بلديات ومختارو المنطقة، ملكة جمال لبنان السابقة رهف العبدالله، وفاعليات اجتماعية وثقافية وتربوية وأمنية، وحشد كبير من أبناء البلدة والجوار.
وكرّم خلال الحفل فاعليات اجتماعية وإعلاميي منطقة مرجعيون والطلاب الناجحين في الشهادات الرسمية، كما تخللته زفة عرس لبناني وعشاء قروي ونشاطات فنية للأطفال.
وكانت كلمة لرئيس البلدية علي رمضان، رحب فيها بالحاضرين، وشكر كل من ساهم في إنجاح هذا المهرجان التراثي، الذي سيجري إحياؤه سنوياً، في كل صيف.
وألقت ملكة جمال لبنان السابقة رهف العبدالله كلمة، أعربت عن فخرها وسرورها لمشاركتها في مهرجان بلاط السياحي، شاكرة البلدية على دعوتها.
ثم تسلّم المكرّمون الدروع التقديرية.
عروض
وأقيم عرس قروي لعروسين أحيته «فرقة عروس البقاع الفولكلورية»، التي أدّت رقصات شعبية بالبيارق والسيف والترس والأغاني اللبنانية التراثية.
كما تخلل المهرجان نشاط فني للأطفال، حيث قدم الساحر ميكي عروضاً والعاباً في السحر والخفة.
وعلى وقع اطلاق الأسهم والألعاب النارية، أعلن رئيس البلدية علي رمضان افتتاح المهرجان الذي تخلله عشاء قروي من المأكولات الشعبية اللبنانية، وجولة للحاضرين في أرجاء المهرجان على معروضات الحرفية الفنية والتراثية القروية.

السابق
حفل تكريم الطلاب الناجحين في معركة
التالي
أرنون كرّمت طلاباً وصامدين في حرب تموز