إيكولاي في بذور نابتة بريطانية في فرنسا!

نصح مسؤولو الصحة في هولندا وبريطانيا المواطنين أمس بالابتعاد عن البقول والبذور النابتة بعد ان ربط العلماء بين تفشي البكتيريا المعوية «ايكولاي» في فرنسا بأخرى عالية السمية في المانيا تسببت في مقتل 43 شخصا.
وقال خبراء بريطانيون في السلامة الصحية ان من غير المرجح ان يكون من باب الصدفة فقط إلقاء اللوم على بذور نابتة كمصدر محتمل لتفشي البكتيريا في البلدين. ونقل أمس الأول سبعة اشخاص في بوردو في جنوبي فرنسا الى المستشفى بعد الاصابة بالبكتيريا المعــوية. وذكرت السلطات الفرنسية ان اثنين من بين المصابين اصيبا بنفس سلالة العدوى الــنادرة التي أصابت الآلاف في المانيا.

وقال الخبير في البكتيريا المعوية والاستاذ في الصحة العامة في جامعة «ايست انغليا» البريطانية بول هانتر «لدينا عدوى جديدة بدأت تظهر لم توصف الا نادرا من قبل وظهرت مرتين في نفس المنتج الغذائي. وهذه لا يمكن ان تكون مجرد صدفة». وقالت الوكالة البريطانية للمعايير الغذائية ان البذور النابتة يجب الا تؤكل الا اذا طهيت بشكل جيد. وأشارت التحقيقات الاولية الى وجود صلة محتملة بين تفشي الـ«ايكولاي» في فرنسا والبقول النابتة التي تنتجها شركة «طومسون مورغان» البريطانية.
وفي أحدث بيانات المركز الاوروبي لمكافحة الامراض والوقاية منها تبين أن عدد المصابين ببكتيريا «إيكولاي» وصل الى 3688 في المانيا بالاضافة الى حالات متناثرة في أوروبا.

السابق
خريس: لا خلاف حول بند المحكمة داخل الحكومة
التالي
علي مكي: لا يصح ان نعيش الطائفية والمذهبية