دي تشيكو يدشن طريق في جويا

دشّن قائد القطاع الغربي في اليونيفيل الجنرال غوالتييرو ماريو دي تشيكو، طريقاً عامّة في بلدة جويا – قضاء صور ، بكلفة إجمالية وقدرها 26 ألف يورو، وتربط بين مدرسة البلدة والطرق الرئيسية المؤدية إلى بلديات جويا، محرونا، ووادي جيلو.
وللمناسبة أقامت بلدية جويا احتفالاً حاشداً ضم إلى جانب دي تشيكو، قائد القوة الإيطالية الأولى العقيد ستيفانو دي ساررا، مسؤول مكتب التعاون المدني – العسكري للوحدة الإيطالية العقيد غايتانو كاتالانو، رئيس بلدية جويا الدكتور مصطفى نور الدين ونائبه وأعضاء المجلس البلدي والاختياري في البلدة، إضافة إلى عددٍ من الضباط الدوليين واللبنانيين وفاعليات محلية ورسمية من المنطقة.

وأكد الجنرال دي تشيكو في كلمة له: « نمو وازدياد شعور الصداقة بين وحدات اليونيفيل والسكان المحليين، وأضاف: « نجتمع هنا لتدشين الطريق بعد الانتهاء من أعمال التأهيل، والتي أنجزت بفضل جهود وعطاءات الوحدة الإيطالية في «اليونيفيل»، بهدف تحسين ظروف حياة سكان هذا الجزء من جنوب لبنان من خلال ضمان تسهيل حركة المرور لأهالي الطلاب الـ 400 الذين يتابعون الدراسة في مدرسة البلدة، و أعمارهم تتراوح بين 4 و 14 سنة، إضافة إلى 25 ألف مواطن من القرى الثلاث المجاورة.

وتابع دي تشيكو كلامه قائلاً: «حققنا خطوة أخرى إلى الأمام بهدف تحسين البنية التحتية اللازمة والخدمات الأساسية، وإعطاء دفعة للنمو المحلي، الاقتصادي والاجتماعي، وهذا هو مؤشر التزام إيطاليا في عملية إعادة الإعمار في جنوب لبنان، وفقاً لأحد الأهداف الهامة الواردة في القرار 1701 الصادر عن مجلس الأمن«. وقد أنجزت عملية التأهيل والتعبيد من قبل مكتب التعاون المدني – العسكري للوحدة الإيطالية وحولها من طريق ترابية بعرض 4 أمتار، غير مؤهلة للاستعمال في الإتجاهين في الوقت نفسه، خصوصاً خلال فصل الشتاء، إلى طريق معبدة ، بعرض 6 أمتار و بطول 460 متراً. من جهته، شكر رئيس بلدية جويا «دي تشيكو وطاقم الكتيبة الإيطالية على هذا الإنجاز الجديد و الذي يضاف إلى المشاريع الأخرى المنجزة من قبلهم»، منوهاً بالدور الذي تؤديه الوحدة الإيطالية بالتعاون الوثيق مع الجيش اللبناني، ليس فقط على الصعيد الأمني بل من خلال الدعم المستمر للبلديات«.

السابق
تكريم محمد نور الدين في النبطية
التالي
الكتيبة الاسبانية تشارك في انجاز مخيم طبي مجاني للقليعة