“الراي”: “حزب الله” في حال استنفار لا سابق لها نتيجة تورط مسؤول المعسكرات في اغتيال مغنية

  أعلنت صحيفة "الراي" الكويتية أن "حزب الله" في حال استنفار "لا سابق لها" توحي وكأنّ "ساعة الصفر" للحرب قد تكون غداً مع بلوغ المناورة الاسرائيلية ذروتها.

فالحكومة الاسرائيلية ستكون في الملاجئ في اطار تدابير يُشتمّ منها احتمال مجازفة اسرائيل بشنّ حرب مستفيدة من "بنك أهداف" ثمين وفّرته لها شبكة المتعاملين معها في صفوف الحزب.

ولفتت الصحيفة الى أن الحزب قام اخيراً بما يشبه "إعادة انتشار" شاملة لمعسكراته ومراكزه الحساسة، في محاولة لـ "محو" ما أمكن من "بنك الاهداف" الذي تسلل الى الاسرائيليين عبر عملاء لهم في صفوف الحزب وفي مواقع أمامية منه.

وأشارت الى ان التحقيق مع "م. ح" الذي كان يخطط للمساعدة على قتل مسؤولين كبار في "حزب الله" ليتسنى له اخذ مكانهم وتبوؤ مراكز قيادية تتيح له ضرب الحزب من الداخل قد يأخذ اشهراً، مشيرة الى أنه تقاضى من الاسرائيليين بضع مئات آلاف من الدولارات.

ورجحت ان يكون بدأ العمل لمصلحة الاسرائيليين بمبادرة منه لأسباب "حزبية" تتصل بالمنافسة مع آخرين على مواقع حساسة، فجاءت صلته بالاسرائيليين بدافع الانتقام الشخصي.

وعلمت الصحيفة ان هذا الشخص اوقف قبل نحو شهرين وان "حزب الله" استطاع خلال هذه المدة تغيير كل المعلومات التي صارت في حوزة الاسرائيليين نتيجة الموقع الحساس لهذا الشخص وهو واحد من بين مجموعة يتجاوز عدد افرادها اصابع اليدين.

واشارت معلومات خاصة الى ان "حزب الله" نجح في إحداث تغييرات من شأنها تفويت الفرصة على الاسرائيليين وإبعاد خطر ضربهم لمصادر قوة المقاومة التي أعلنت الاستنفار العام لمجابهة المناورة الاسرائيلية الدائرة حالياً.

واشارت الى ان "حزب الله" هو الآن في حال جهوزية وان اي حركة اسرائيلية لقصف اهداف عسكرية أو مدنية ستُقابَل بفتح جبهة شاملة على اسرائيل وضدّها.
 

السابق
هذا كاربو وهذا مو كاربو
التالي
لقاء الأحزاب في النبطية: على الحكومة معالجة قضايا الناس