غاريوس: رئيس الجمهورية يدرك ان اصدار المراسيم واجب دستوري

رأى عضو تكتل "التغيير والإصلاح" النائب ناجي غاريوس أن "قادة الأكثرية المعنيين بالتأليف متفائلون بتشكيل الحكومة"، مبديا ثقته بأن "تثمر المساعي الحثيثة التي يبذلها الرئيس المكلف، الذي لا يراهن على الخارج أو يخضع لشروطه في مسألة التأليف، حكومة في الأيام القليلة المقبلة".

واعتبر في البيان الأسبوعي الذي اصدره مكتبه الإعلامي أن "رئيس الجمهورية يدرك تماما أن التأليف وإصدار المراسيم والتوقيع عليها واجب دستوري".

وعن التغيير الذي طالب به مفتي الجمهورية قال: "إذا كان التغيير نحو قيام دولة حقيقية فنحن معه، دولة تحفظ حقوق المواطنين وهذا ما نصبو إليه، علما أن عبارة التغيير هي من ثوابتنا بالعودة إلى شعارنا التغيير الإصلاح، ومن دواعي سرورنا أن يتبنى سماحته إحدى أهم راياتنا".

ورأى أن "الرئيس سعد الحريري أضاع فرصة ذهبية قد لا تتكرر عندما لم يكلف نفسه تلقف فرصة تصريف الأعمال من أجل تقديم نموذج لرجل الدولة والمسؤول، ونترك للرأي العام الحكم على سلوكه الحالي بابتعاده ليس عن اللبنانيين وحسب بل عن لبنان". وأكد أن "وجود "التيار الوطني الحر" في السلطة الإجرائية مسؤولية وواجب، وليأخذوا العبرة من الوزراء الحاليين الذين نشطوا في وزاراتهم بطريقة غير مسبوقة ولينتظروا أداءنا وسلوكنا في الحكومة الجديدة ليصدروا أحكامهم بعدها".
وسأل غاريوس: "هل كانت غيرة الغرب وبعض الدول العربية على الشعب السوري إلى هذا الحد لو أن الرئيس الأسد استجاب للطلبات التي طلبت منه بداية الأحداث وهي فصل تحالفه مع إيران و"حزب الله" والتخلي عن القضية الأم فلسطين؟"

السابق
نجيب زهر:ما حصل في ابيدجان ليس من مسؤولية بري ولا الشامي
التالي
يوسف: لا يحق لأي لجنة برلمانية استدعاء وزراء