صيدا ودعت المصرفي جورج عودة في مأتم مهيب

شيعت مدينة صيدا أحد أعلامها المصرفي الراحل جورج وديع عودة (أحد مؤسسي بنك عودة وأمين المال السابق في غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب) وذلك في مأتم مهيب وحزين إنطلق لحظة وصول الجثمان إلى ساحة النجمة سيرا على الأقدام حيث حمل النعش على الاكف في ظل إقفال في السوق التجاري.

وتقدم موكب التشييع إلى جانب شقيق الراحل جورج عودة الوزير ريمون عودة وراعي ابرشية صيدا ودير القمر للروم الكاثوليك المطران ايلي حداد والرئيس العام للرهبانية المخلصية الأرشمندريت جان فرج .
كما شارك جمع من فاعليات مدينة صيدا ومنطقتها وقرى الزهراني تقدمهم النواب : بهية الحريري، ميشال موسى، علي عسيران، عبد اللطيف الزين الوزير السابق الياس حنا ، النائبان السابقان سمير عازار وأنطوان خوري ، محافظ الجنوب نقولا بوضاهر، رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي على رأس وفد من مجلس بلدية صيدا ضم نائبه إبراهيم البساط وكل من السيدة عرب كلش والسادة محمد السيد وإسكندر الحداد ومحمد البابا ومنذر أبوظهر ومحمود شريتح ونزار الحلاق وعلي دالي بلطة ، ورئيسا البلدية السابق عبد الرحمن البزري والأسبق أحمد الكلش، رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب محمد الزعتري ، رئيس تجمع صناعيي الجنوب محمد حسن صالح، رئيس مجلس ادارة السوق الحرة محمد زيدان، المصرفي هشام البساط، رئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها علي الشريف، قنصل ايطاليا رفلة دبانة، قائد منطقة الجنوب الاقليمية في قوى الأمن الداخلي العميد منذر الأيوبي، مدير مكتب مخابرات الجيش اللبناني في صيدا العقيد ممدوح صعب، رئيس التنظيم الشعبي الناصري الدكتور اسامة سعد ، رئيسة بنك العيون الوطني نجلاء سعد، السفير عبد المولى الصلح وعدد من اعضاء مجلس بلدية صيدا ورؤساء بلديات ومخاتير عدد من بلدات وقى صيدا والزهراني وجزين ولفيف من الآباء وعدد من الشخصيات وعائلة واقارب الفقيد واركان مؤسسة عودة الثقافية ووفد كبير يمثل مختلف فروع بنك عودة .

وفي مطرانية الروم الكاثوليك اقيمت مراسم الصلاة على الجثمان . وألقى المطران حداد كلمة رثى فيها الفقيد فقال: تتألم صيدا اليوم وهي تستقبلك يا أخي جورج غائباً عنها بالجسد الى الأبد لكنها تفرح أن تستقبلك حاضرا فيها بروحك .. شبهك كل من عرفك بشمعة أضاءت على الجميع وعندما ذابت انطفأت دون أن ينطفىء نورها .. ها ان صيدا تستقبل ابنها مستقيما على عرش الكد والعمل والتنمية والنزاهة في قطاع المصارف والإدارة والتربية والاجتماع . كم ان صيدا تعتز بعودتك الى ترابها أيها الكبير .. أمثالك لا يموتون لأنهم يعطون مثالاً دائما للأجيال الصاعدة . وسوف يكثر الحديث عن مآثرك وقد عرفناك قبل أن نلتقيك بما سمعناه عنك حتى قبل رحيلك.. كم ان لبنان بحاجة اليك بطلاً في موقعك، والبطل ذكراه خالدة ، فاخلد في لبنان وفي صيدا ، ومن هنا أنت معلم لكل لبناني يريد أن يخدم وطنه ومجتمعه . لبنان المتخبط بفوضى التعدي على القيم ينده اليك اليوم: لا ترحل ، نحن بأمس الحاجة الى عقل منتظم مثل عقلك . لبنان المشرذم يصرخ اليوم نحن بحاجة الى رجل يصنع دولة لا الى ظروف تصنع الرجال . واذا اسهبنا في التعداد لوجدنا فيك من القيم ما يبني مستقبلا متيناً وسديدا وفي كل انتقاص لقيمة صرخة لبنان لا ترحل.

ونوه المطران حداد بما قدمه الراحل عودة للأبرشية وفي خدمة الكاتدرائية ومساهمته في تشييد عدد من الكنائس كان آخرها مذبح بازيليك سيدة المنطرة في مغدوشة . الى جانب مساهماته الاجتماعية والانسانية
بعد ذلك تقبل الوزير عودة والعائلة وفاعليات المدينة التعازي من الوفود والشخصيات ثم نقل الجثمان إلى مقبرة العائلة في حارة صيدا.

السابق
نجاة صياد بعد تحطم زورقه قبالة شاطىء صيدا
التالي
موسى: الحراك على الصعيد الحكومي متوقف حاليا