رئيس جمعية البر والتعاون اولم على شرف السفير عجمي ومغتربي ساحل العاج

اقام رئيس جمعية البر والتعاون في ساحل العاج الحاج محمود ناصر الدين الموجود حالياً في لبنان مأدبة عشاء تكريمية في مطعم شواطينا في صور على شرف السفير اللبناني في ساحل العاج الدكتور علي عجمي ومجموعة من المغتربين اللبنانيين هناك .
حضر المأدبة اضافة الى صاحب الدعوة والسفير عجمي عضو المكتب السياسي في حركة امل الحاج علي عكوش، النائب السابق الحاج احمد عجمي، قنصل ساحل العاج في لبنان الاستاذ رضا خليفة، رئيس الحركة الثقافية في لبنان الاستاذ بلال شرارة، مستشار وزير الخارجية الاستاذ وسيم وهبي اضافة الى عدد من المغتربين والشخصيات ومدعوين.

بداية رحب الحاج ناصر الدين بضيوفه منوهاً بجهودهم ومهنئاً اياهم بتخطي الازمة مشيداً بالجهود الكبيرة التي بذلها السفير اللبناني الدكتور علي عجمي خلال الازمة بالتعاون مع لجنة الطوارئ وفعاليات الجالية متمنياً ان يعود الاستقرار الى ربوع ساحل العاج في اقرب وقت ممكن.

ثم تحدث الحاج علي عكوش منوهاً بجهود السفير عجمي والحاج ناصر الدين وكل المخلصين من ابناء الجالية مشيداً بدعم واحتضان الرئيس بري لقضية المغتربين في ساحل العاج والجهود القيمة التي بذلها على اكثر من صعيد، مشيداً بدور الاعلام الهادف في نقل الصورة الحقيقية لما حدث ومنوهاً بشكل خاص بموقع يا صور الالكتروني الذي كان في طليعة وسائل الاعلام التي واكبت الازمة العاجية وقضايا اللبنانيين بصدق وموضوعية وسرعة.

ثم تحدث السفير الدكتور علي عجمي فشكر الحاج ناصر الدين على دعوته الكريمة واكد ان تضافر جهود اللبنانيين في ساحل العاج ولجنة الطوارئ التي شكلت وكان مسؤولاً عنها قد لعبت دوراً محورياً في تخطي الازمة بأقل الاضرار الممكنة.
واشاد السفير عجمي بدور الرئيس بري الداعم على اكثر من صعيد وايضاً بدور كل من وزير الخارجية الدكتور علي الشامي ومدير عام المغتربين الاستاذ هيثم جمعة، كما نوه بدور شركة طيران الشرق الاوسط التي تجاوبت الى اقصى الحدود ولم توفر جهداً مستطاعاً الا وبذلته.

وكانت لفتة مميزة من السفير د. علي عجمي لموقع يا صور حيث نوه بدوره في التغطية الاعلامية الصادقة والمميزة والاحترافية وايضاً بإنتشاره الواسع وتشكيله حالة ربط وتواصل بين المغتربين واهلهم وبينهم وبين السفارة اللبنانية في كثير من الاحيان، كما نوه بالمساعدة الميدانية التي قدمها على الارض في تأمين التواصل مع اللبنانيين واجلائهم في بعض المناطق.

كما كانت كلمة للنائب السابق الحاج احمد عجمي تحدث فيه عن معاناة المغتربين انطلاقاً من تجربته الخاصة.

السابق
أمسية رصد فلكي في مؤسسات الامام الصدر في صور
التالي
النائب السابق احمد عجمي كرم سفير لبنان في ساحل العاج علي عجمي