ازالة 4 مخالفات بناء في عدلون بإشراف لجان مشتركة

في وقت شارفت خطة إزالة مخالفات البناء على الأملاك العامة والمشاعات على طريق المطار على نهايتها، بعدما هدمت 75 مخالفة كانت تهدد سور وحرم المطار، أفاد مصدر أمني لـ"المركزية" ان هذه الخطة إنتقلت اليوم الى الجنوب في ظل تشكيل لجان ثلاثية مشتركة تضم قوى الأمن الداخلي ومندوبين من حركة "امل" و"حزب الله" للاشراف على عملية إزالة المخالفات في منطقتي الزهراني وصور ميدانيا بمؤازرة الجيش.
وأشار الى ان هذا القرار إتخذه الإجتماع الأمني – القضائي – السياسي الذي عقد في صور أمس، حيث ستجول هذه اللجان برفقة رؤساء البلديات والمخاتير في في القرى والبلدات التي شهدت تعديات على مشاعاتها وتبدأ أولا باحصاء المنازل والوحدات السكنية المخالفة تمهيدا لهدمها على نفقة المتعدي خلال مهلة 48 ساعة من ابلاغه بقرار الهدم وفي حال مانع تقوم عندئذ جرافات قوى الأمن بهدم البناء المخالف وايضا على نفقة المتعدي على ان تقوم البلدية في كل بلدة بنقل ردميات الهدم الى مكان تختاره هي لمساعدة القوى الأمنية في مهامها.
وأوضح المصدر ان الخطة تشمل ايضا التعديات على المشاعات والاملاك العامة والبحرية والنهرية وعلى مقربة من الشاطئ الجنوبي، حيث اقيمت استراحات ومطاعم في شكل غير شرعي.
قمع مخالفات: الى ذلك، باشرت قوى الأمن الداخلي تنفيذ الخطة في منطقة الزهراني واثناء هدم أربعة منازل في بلدة عدلون، أشادها أصحابها على المشاعات والأملاك العامة حاول الأهالي منع القوى الأمنية تنفيذ مهمتها، عبر إقفال الطريق المؤدية إلى البلدة، فبادر عناصر قوى الأمن إلى إطلاق النار في الهواء للتمكن من مواصلة مهامهم.
كذلك تراجعت القوى الأمنية عن ازالة مخالفات البناء في المنطقة بعدما استولى عدد من المواطنين على جرافة لقوى الأمن في خراج عدلون قرب طريق عام ابو الاسود ـ الكوثرية وحطموها، ما إضطر القوى الأمنية للتوقف عن قمع مخالفات البناء.
وفي محلة الخيزران، أقدم نحو مئة شخص بينهم اطفال ونسوة، على إحراق إطارات سيارات على الطريق البحري بين صور وصيدا لمدة ربع ساعة، قبل ان يقوم عناصر من قوى الامن والجيش اللبناني بفتح الطريق.
اتحاد بلديات جزين: وفي هذا السياق اصدر رئيس اتحاد بلديات جزين خليل حرفوش بيانا، اشار فيه الى ان الاتحاد اخذ قرارا منع بموجبه اعطاء اي تصريح بالبناء الا من خلال الآليات والقوانين المرعية الاجراء، اي الاستحصال على الرخص القانونية حرصا على السلامة العامة وعدم تشويه بلدتنا.
اضاف البيان ان اتحاد بلديات منطقة جزين اذ يتفهم حاجة المواطنين وضائقتهم المادية، غير ان الحل لا يكون في البناء العشوائي والمخالف وانما من خلال القيام او المشاركة بمشاريع انمائية يعمل الاتحاد جاهدا على توفيرها.

السابق
السياسة: اللوبي الإيراني في الكويت والدفاع عن النظام السوري
التالي
“الأنباء” الكويتية تنشـر وصية بـن لادن: توقع مقتله