تشييع الشاب محمد البلولي في صيدا

شيعت صيدا ظهر أمس، الطالب الجامعي محمد علي البلولي (19 عاما)، الذي قضى قبل يومين متاثراً بعوارض التسمّم في قضية شغلت المدينة، بعدما ظهرت العوارض على شقيقه باسل (15 عاماً) الذي ما زال يخضع للعلاج في المستشفى، إضافة إلى الوالد علي والوالدة سناء. وأمّ الصلاة على الجثمان في «مسجد الحاج بهاء الحريري» مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان الصلاة على الجثمان. وتقدمت موكب التشييع أكاليل من الزهر باسم النائبة بهية الحريري، و»ثانوية رفيق الحريري»، وأصدقاء وزملاء الفقيد. ووري الجثمان في الثرى في مدافن المدينة. ولف الحزن المدينة على الفقيد، حيث أمت منزل عائلتة في الهلالية فعاليات المدينة، مقدمة واجب العزاء والتضامن مع العائلة في مصابها الجلل. ومن بين المعزين النائبان بهية الحريري، وعلي عسيران، ورئيس «التنظيم الشعبي الناصري» اسامة سعد، وعبد الرحمن البزري، ورئيس بلدية صيدا محمد السعودي، وحشد من الفاعليات الرسمية والسياسية والروحية والاجتماعية.
وما زالت صيدا تعيش تحت تأثير الصدمة التي أحدثتها قضية وفاة البلولي، نظراً للمأساة التي أصابت عائلته، إضافة إلى ما تركه الحدث نفسه من تساؤلات في الشارع الصيداوي عن أسباب الوفاة بتلك الطريقة. وتواصلت التحقيقات في ملابسات وفاة الشاب، بإشراف مباشر من النائب العام الاستئنافي في الجنوب القاضي سميح الحاج، وقائد منطقة الجنوب الإقليمية في قوى الأمن الداخلي العميد منذر الأيوبي. وأكد النائب العام القاضي سميح الحاج لـ «السفير» أن «القضية برمتها تشغل النيابة العامة في الجنوب، التي وضعت يدها عليها»، لافتاً إلى قيام الأجهزه الجنائية المعنية والطبّ الشرعي بتشريح الجثة. وتم أحذ عينات، منها إضافة إلى الحصول على عينات من البول ومن الدم العائد لشقيق المتوفى (باسل)، الذي ما زال يرقد في المستشفى ومن والدهما لفحصها مخبريا». كما دخلت قوى الأمن والأدلة الجنائية دخلت بيت البلولي، وأحذت عينات منه إضافة إلى عينات من اللحمة التي تم تناولها في البيت.
وأكد الحاج أنه «علينا أن ننتظر. والقضية برمتها تنتظر النتائج المخبرية، التي ستصدر في مدة أسبوع».
وكان رئيس بلدية صيدا السابق الدكتور عبد الرحمن البزري (بصفته اختصاصيا في الأمراض الجرثومية والوبائية المعدية)، قد عاين الشاب باسل في المستشفى. وأكد أن «تحسنا بسيطا طرأ على وضعه الصحي»، واصفا حالتة بـ «المستقرة مع ميل طفيف نحو التحسن».

السابق
مينـاء صيـادي النـاقـورة ينتظـر التأهيـل
التالي
حماس: الحكومة الانتقالية لن تعترف بإسرائيل ولن تجري مفاوضات معها