لوش: قرار الشامي لا يعبر عن موقفنا الداعم للشعب السوري ومطالبه

شدد عضو المكتب السياسي في تيار «المستقبل» مصطفى علوش على أن «موقف وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال علي الشامي لا يعبر عن موقف تيار المستقبل الداعم للشعب السوري ومطالبه كما لا يعبر عن موقف فئات الشعب اللبناني عامة».
وقال علوش لـ«الشرق الأوسط»: «نحن كنا حياديين طوال الفترة الماضية وبالتالي ليكون حيادنا فعليا يجب أن يمتنع مندوب لبنان في مجلس الأمن عن التصويت أو أن يصوت إلى جانب مطالب وحقوق الشعب السوري».
موضحاً أن «تيار المستقبل كان يلتزم الحياد في التعاطي مع الملف السوري من منطلق أن مصلحة لبنان العليا تقتضي عدم التعرض للشؤون الداخلية السورية» وأضاف: «لكن قناعتنا في هذا الإطار واضحة وعلنية وتتمثل في دعمنا لحرية الشعوب في التعبير عن رأيها والمطالبة بحقوقها، فكيف إن كان الشعب السوري الذي يثور على الظلم اللاحق به».
وتخوف علوش من أن «يحرك النظام السوري جماعته في لبنان لصرف النظر عما يجري في الداخل السوري» لافتا إلى أن «الوضع المتأزم في سورية سينعكس عاجلا أو آجلا سلبا على لبنان»، وقال: «يبدو أن هناك قرارا سوريا بحسم مسألة التحركات السلمية بالعنف والقوة، أي إننا مقبلون على دورة عنف جديدة».

السابق
أوغاسبيان: نرفض أي تدخل لبناني في سورية والبحرين
التالي
الشرق الاوسط عن مصادر بري: موقف الخارجية يمثل لبنان ككل