بري قلد باسم سليمان الخرافي وسام الأرز

قلد رئيس مجلس النواب نبيه بري باسم رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان، وسام الارز الوطني برتبة كوموندور للراحل الكبير الشيخ ناصر الخرافي تقديرا لجهوده وعطاءاته في لبنان.

توجه الرئيس بري في المناسبة بالكلام الى المشاركين في عزاء فقيد الكويت والعرب والى اصحاب العزاء وفي الطليعة امير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الصباح والى رئيس مجلس الامة الكويتي جاسم الخرافي قائلا:
"لرجل احب لبنان كما يحبه لبنان، لرجل قاتل من اجل لبنان ودفع ثمنا غاليا من اجل لبنان، لرجل رصيده العقلي والقومي والوطني اكثر من رصيده المالي. للمرحوم الوالد والاخ الكبير والصديق العزيز ناصر الخرافي هذا وسام الارز الوطني من رتبة كوموندور من قبل رئيس الجمهورية اللبنانية كلفني لاقدمه اليكم".
وقد رد الرئيس الخرافي بالقول: "اود ان اتقدم اليكم بالشكر الكبير، ولمحاسن الصدف ان يصادف تقديم الوسام في حضور الامير القائد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وهو يحرص كل الحرص على رفع اسم الكويت في المحافل الدولية. نحن نعتبر ان هذا الوسام ليس فقط لاخي ناصر بل للكويت ولامير الكويت".
وكان الرئيس بري قد قدم واجب العزاء بالراحل على رأس وفد.
وقال الرئيس بري في تصريح ان "الكويت بدءا من اميرها، مرورا برئيس مجلس امتها، وصولا الى الاخ ناصر الخرافي كانت لها اليد الطولى في اعادة اعمار لبنان بعد العدوان والهجمات الاسرائيلية على بلدنا، وقدمت مساهمات كبيرة في اعمار ما دمرته اسرائيل على مساحة كل لبنان، ويكفي ان اذكر في هذا المجال بلدة مارون الراس التي رفعت رأس لبنان والعرب والمسلمين، تلك البلدة اعاد بناءها الشيخ ناصر الخرافي رحمه الله".

السابق
الحريري تسلم ابناء شهداء قانا مخصصاتهم
التالي
“التجمع الوطني” يستنكر الاعتداء على سيارة الزميل حيدر حويلا في صور