رئيس الجامعة اللبنانية الثقافية يتابع وضع الجالية اللبنانية مع الرئيس نبيه بري

اعلن رئيس الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم احمد ناصر، "انه اتصل برئس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري، وابلغه اخر تطورات اوضاع الجالية اللبنانية في ساحل العاج، ولا سيما وضع اللبنانيين العالقين في مطار ابيدجان".
واشار ناصر الى انه اتصل ايضا برئيس المجلس القاري الافريقي في الجامعة رئيس الجالية في الكوت ديفوار نجيب زهر، وتبلغ منه بأن هناك نحو 700 لبناني في مطار العاصمة العاجية، كانوا قد استغلوا فترة الهدؤ وفروا الى المطار آملين بالتوجه منه الى لبنان بعد قيام طائرات الميدل ايست بنقل العديد الى بيروت، وقال: "ان هؤلاء لا يستطيعون مغادرة المطار رغم ان القوات الفرنسية الموجودة اكدت ان المطار آمن وتستطيع طائرات الميدل ايست الهبوط فيه شرط ان تتزود بالوقود من اكرا عاصمة غانا".
اضاف:" ان رئيس شركة الميدل ايست محمد الحوت ابدى استعداد الشركة لتوجه طائراتها الى غانا ومنها الى ساحل العاج في حال وافقت شركات التأمين على تغطية رحلاتها".
واوضح ان "حالة صعبة يعيشها اللبنانيون في المطار، وان سفير لبنان هناك علي عجمي وزهر وابناء الجالية يقومون بتزويد الموجودين في المطار بالاغذية ومياه الشرب"، مطالبا بالعمل على اجلائهم فور توافر المعطيات لذلك.

السابق
حزب الله يرى كلام الحريري يندرج تحت مخطط أميركي لاحداث فتنة
التالي
والمستقبل يردّ على حزب الله