بدء اجتماعات الهيئات المالية العربية في دمشق بمشاركة لبنان

افتتحت، صباح اليوم في دمشق، الاجتماعات السنوية المشتركة للهيئات المالية العربية واجتماع وزراء المالية العرب، بمشاركة لبنانية.
 
عطري
وأكد رئيس حكومة تسيير الأعمال السوري محمد ناجي عطري، في كلمته في حفل الافتتاح، "أن اجتماع اليوم ينعقد في ظل ظروف دقيقة تشهدها المنطقة العربية"، مشيرا إلى "أن وعي هذه التحديات وإدراك طبيعتها ومواجهة تداعياتها أمر يحتم على بلداننا العربية التنبه للمخاطر الناجمة عن استغلال هذه التحديات من قبل قوى خارجية للتحريض على إثارة الفتن وزعزعة أمن مجتمعاتنا واستقرارها".
كما أكد عطري "أن سوريا كانت ولا تزال الرقم الأصعب في معادلات الشرق الأوسط ورأس الحربة في إفشال المؤامرات والمخططات التي تهدف إلى النيل من أمن دولنا العربية وفرض مشاريع الهيمنة على مقدراتها وثروات شعوبها".
وقال: "ان ما تتعرض له سوريا هو ضريبة تمسكها بثوابتها الوطنية والقومية ودعمها المقاومة المشروعة في وجه المطامع الاسرائيلية"، مطمئنا "ان سوريا ستبقى شامخة بوحدتها الوطنية المتماسكة والملتفة بقوة خلف قيادة الرئيس السوري بشار الأسد وبدعم الأشقاء والأصدقاء لها، عصية على المؤامرات والرهانات الخارجية التي تريد ثنيها عن مواقفها الوطنية والقومية"، مؤكدا "أن سوريا قادرة على مواجهة كل أشكال التحديات وإسقاط المؤامرات الخارجية".
الحسين
وأكد وزير المالية السوري في حكومة تسيير الاعمال محمد الحسين، في تصريح ل"الوكالة الوطنية للإعلام" على هامش الاجتماعات، "أن الوضع المالي السوري جيد وان سعر صرف الليرة السورية مستقر".
 
بيفاني
بدوره، أكد مدير عام وزارة المالية آلان بيفاني، في تصريح للوكالة، "أهمية هذه الاجتماعات في تعزيز التعاون العربي في المجال المالي"، مشيرا إلى "أن هذه الاجتماعات دورية طبيعية، لكنها الآن تحصل في وضع استثنائي بعد الأزمة المالية العالمية واضطرابات في العالم العربي، ما يدعو إلى إعادة التقييم والتواصل المشترك".
وتستمر الاجتماعات على مدى يومين ينعقد خلالها الاجتماع السنوي لمجلس محافظي الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي، واجتماع مجلس المؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات، والاجتماع السنوي لمجلس محافظي صندوق النقد العربي،ـ والاجتماع السنوي لمجلس محافظي المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في افريقيا، والاجتماع السنوي لمجلس المساهمين في الهيئة العربية للاستثمار والانماء الزراعي ثم اجتماع وزراء المالية العرب، بعد ظهر اليوم، وأخيرا اجتماع مجلس الإشراف – الحساب الخاص.
السابق
حايك:الدولة باتت عاجزة عن رعاية المواطن طليقا كان ام سجينا ً
التالي
أوامر بعدم قتل غباغبو