القوات الفرنسية تسيطر على مطار ابيدجان

سيطرت القوات الفرنسية على مطار مدينة ابيدجان، العاصمة التجارية لساحل العاج، وقررت ايضا ارسال 300 جندي اضافي الى البلاد حسبما صرح به الناطق العسكري الفرنسي تييري بوركهارد لوكالة الانباء الفرنسية.
وما لبثت ابيجان تشهد قتالا عنيفا منذ ليلة الخميس الماضي بين القوات الموالية للحسن وتارا الذي تعترف به الامم المتحدة فائزا في الانتخابات الرئاسية الاخيرة وتلك المؤيدة للرئيس السابق المتمسك بالسلطة لوران باغبو.
واعلنت القوة الفرنسية المتواجدة في ساحل العاج أن أكثر من 1500 أجنبي بينهم نحو 700 فرنسي وعدد كبير من اللبنانيين التجأوا مساء
السبت الى معسكر بور بويه الفرنسي في ابيدجان هربا من القتال الدائر في المدينة.
وقال قائد القوة الفرنسية فريديريك داغيون "لدينا 1564 اجنبيا بينهم نحو 700 فرنسي وحوالى 50 اوروبيا كما يوجد لدينا حوالى 600 شخص من باقي انحاء العالم من ضمنهم عدد كبير من اللبنانيين".
ويحظى هؤلاء بحماية القوة الفرنسية الموجودة في ابيجان ومهمتها الاساسية دعم قوات الامم المتحدة في ساحل العاج والحفاظ على أمن الفرنسيين والأجانب في أوقات الازمات.
يذكر أن نحو 80 الف لبناني يعيشون في ساحل العاج ومن المتوقع إرسال طائرة تابعة للخطوط الجوية اللبنانية الى ابيدجان قريبا لإجلاء اللبنانيين.

السابق
300 بقرة جينية تنتج حليبا بشريا ! .
التالي
القيادة الاردنية طلبت من وحداتها في ساحل العاج مساعدة اللبنانيين