“سمارت تي ڤي” من سامسونغ:مفتاح العالم … كلمة!

أعلنت شركة "سامسونغ"، الشركة المتخصصة عالميا والحائزة جائزة الابتكار في مجال الإلكترونيات والإعلام الرقمي، عن طرحها جهاز سامسونغ "سمارت تي ڤي" الذكي في الأسواق العالمية، والذي يساعد المُشاهد الاستمتاع بقنواته المفضلة أو تشغيل تطبيقات معيّنة، مع الحفاظ على البساطة والتنوّع والتفاعلية في المشاهدة بأكملها.

ويتيح جهاز سامسونغ "سمارت تي ڤي" الذكي، فرصة المشاهدة من خلال كتابة الكلمات المفتاحية والبحث عن البرامج المختارة، إذ يستطيع المرء مشاهدة الأفلام وكليبات "يوتيوب" وأحدث الأخبار عبر شبكة الإنترنت. حتى أنه في إمكان المشاهد، عرض مواده الشخصية على شاشة التلفزيون، بمجرد استخدام نظام "SamsungInternet@TV" مع مزايا نظام "AllShare"، للاستمتاع بتجربة ترفيهية، مع مزايا تقنية فريدة من نوعها.

الجدير بالذكر، أن نظام "AllShare" يستخدم التقنيات اللاسلكية عبر جهاز التلفزيون، لمزامنة المواد والوصول إليها عبر أجهزة أخرى، بما فيها جهازي الكمبيوتر الشخصي والهاتف المحمول. وهنا تتّسع آفاق التطبيقات إلى ما لا نهاية، حيث يستطيع المشاهد الاستماع إلى موسيقاه المفضلة المسجّلة في جهاز MP3 أو جهاز الكمبيوتر، عبر جهاز التلفزيون مباشرة، أو مشاهدة الصور الشخصية التي لا تقدر بثمن والتي التقطت بالكاميرات الرقمية، عبر شاشة التلفزيون الكبيرة مع جميع أفراد الأسرة.

وفي هذا الاطار، أشار سانغ سوك روه، رئيس شركة "سامسونغ" في المشرق العربي، الى أن "سامسونغ" تُعتبر الشركة الأولى في العالم التي أطلقت هذا النوع من الشاشات، كذلك الأولى في قطاع سوق التلفزيونات على مستوى العالم، وتعتبر هذه الشاشات الجديدة ثورة تكنولوجيّة ستغيّر معايير الشاشات المنزلية"، موضحا أن "هذا النوع من الشاشات نقلة نوعية لعلامة سامسونغ وتطوّر تكنولوجي تنفرد به شركتنا، ونعد زبائننا بمزيد من الاختراعات والإبداعات التي تضفي المتعة والتشويق على عالم الأجهزة المنزلية الترفيهية".

ويتضمن نظام "Samsung Internet@TV" العديد من المواد والتطبيقات القابلة للتنزيل، مثل "فيسبوك" و"يوتيوب" و"تويتر" و"فليكر"، وغيرها الكثير، مما يمكن العثور عليه في مخزن تطبيقات "سامسونغ" الشبكي، الذي يعتبر أول مخزن شبكي لتطبيقات التلفزيون، ويشكّل المحور الرئيس لمفهوم التلفزيون الذكي "سمارت تي ڤي" بأكمله.

الى جانب ذلك، يسمح جهاز سامسونغ "سمارت تي ڤي" الذكي بمتابعة أحدث الأخبار العالمية، والبرامج الترفيهية والمعلومات الاقتصادية. كما يسمح بمشاهدة أفلام السينما وبرامج التلفزيون والصور الشخصية، باستخدام تطبيقات "جيتي إيميجز" والاستمتاع بالألعاب الإلكترونية عبر تطبيقات "Texas Hold’Em Up" أو "Sudoku"، بالإضافة الى التواصل مع الأصدقاء عبر "Skype".

وتتميّز واجهة هذا التلفزيون بوضوحها وبساطتها، حيث تم تصميمها من خلال منح الأولوية المطلقة لتسهيل استخدامها. كما يُسهّل تصميم "سامسونغ" المنظم جيدا للشاشة والفئات المثبتة بوضوح عليها، العثور على التطبيقات والوظائف المطلوبة، واختيارها واستعراضها على الشاشة بمنتهى السهولة.ويوفّر تلفزيون سامسونغ "سمارت تي ڤي" الجديد، والمزوّد بجهاز أنيق وناعم الملمس للتحكم عن بعد، لوحة مفاتيح QWERTY الافتراضية، التي تُسهّل في شكل كبير، البحث عن مواد مختلفة، فتكفي نقرات خفيفة وقليلة لجعل التلفزيون يستجيب لجميع الأوامر. كما يمكن استخدام اللوحة كجهاز موحّد للتحكم عن بُعد بسائر الأجهزة الإلكترونية الموجودة في الغرفة نفسها، وليس فقط التحكّم بالتلفزيون.

السابق
المسيحيون..والهجرة
التالي
مغدوشة..ومهنة تقطير ماء الزهر