النابلسي: يثمن جرأة أردوغان في الوقوف إلى جانب الشعب البحريني

نوّه الشيخ عفيف النابلسي خلال استقباله السفير التركي في لبنان أنان أوزيلديز، بـ"الدور التركي الذي يعمل على الوصل بين الأشقاء، وينطلق من مبدأ التفاهم والتعاون والأخوة الدينية والإنسانية، ويدافع عن قضايا وحقوق الشعوب العربية والإسلامية لا سيما منها قضية الشعب الفلسطيني المظلوم"، مشيداً "بمواقف رئيس الحكومة التركي رجب الطيب أردوغان الشجاعة المناصرة للفلسطينيين في أبرز المحافل الدولية والمنتديات والمؤتمرات السياسية".

وراى الشيخ النابلسي أن "أردوغان يقف إلى جانب الثورات العربية التي تضع نصب عينها إزالة كل غبن ومظلومية وهزيمة لحقت بالعرب"، مثمناً "جرأته في الوقوف إلى جانب الشعب البحريني ورفضه المجازر التي ترتكب بحقه في ظل صمت دولي وإسلامي وعربي".

بدوره، قال السفير التركي "نحن نبني علاقات مميزة وجيدة مع القوى والفعاليات اللبنانية وبشكل خاص بين لبنان وتركيا، حيث نريد للبنان أن يعيش الأمن والاستقرار وأن ينعم بالرخاء والديمقراطية" .

وإذ رأى أن "التطورات في العالم العربي، خلقت بعض القلق في تركيا"، قال أوزيلديز ندعو "إخواننا العرب لتعزيز الديمقراطية والحقوق والحريات في بلدانهم. ونأمل في القريب العاجل أن تنتهي هذه الاضطرابات وأن يعود الاستقرار إلى المنطقة بمجملها".

السابق
سكرية: اخطر ما في “ويكيليكس” الدعوة للضغط العسكري لإرضاخ المقاومة
التالي
اهمال الطبيعية مقابل دولارات ..