نتائج البحث عن  >>  نهر الليطاني

الصيد

1701 يمنع صيادي جنوب الليطاني من ممارسة هوايتهم

مجموعة من صياديّ الطيور في منطقة جنوبي نهر الليطاني في محافظة الجنوب، تمنع من ممارسة هوايتها، بعد حصولهم على رخص صيد قانونية صادرة عن وزارة البيئة، وبعد إقرار وزارة البيئة لقانون تنظيم الصيد، والسماح به وافتتاح الموسم الصيد، يرفعون عبر"جنوبية" صوتهم.

مجموعة صور لأجمل الأنهار اللبنانية

اخترنا لكم مجموعة من اجمل صور لأنهار من مختلف المناطق اللبنانية اكتشفها الآن!

«حزب الله» وحسابات الهيمنة المستحيلة

التلاقي حول تعريف الاستتباع الذي كان يمارسه النظام السوري على لبنان بالوصاية، هو الذي سمح للحراك الاستقلالي بأن يتمدد ويتشكل...

لا موسم سياحيّا هذا العام.. والليطاني ملّوث

يعانيّ نهر الليطاني، أهم وأطول أنهار لبنان، كارثة بيئية بعيدة المدى، وستظل نتائجها الكارثية تظهر علينا على المدى الطويل. فالموسم السياحي قادم والسلطات لم تحرّك ساكنا.

فارس فتوحي

فتوحي يحذر من العودة إلى الستين ويطالب بقانون نسبي حديث

عقد المكتب السياسي في الحزب اللبناني الواعد إجتماعه الدوري برئاسة رئيس الحزب "فارس فتوحي". وبعد الإجتماع صدر البيان التالي: أولاً:يهنىء...

الناشطون يواجهون سرطان الليطاني: #ما_بدي_الليطاني_يقتلني

سموم الليطاني تسبب الأمراض السرطانية.. والدولة في غيبوبة.

بر الياس

بلدة بر الياس تنتفض: أنقذونا من سموم الليطاني المسرطنة

ما زالت مشكلة تلوث نهر الليطاني عالقة دون حل، فيما الأمراض الناتجة عن السموم في تزايد مستمر.

ماء الليطاني المسمم يسبب 600 إصابة بمرض السرطان في بلدة بر الياس

نقلت صحيفة النهار عن رئيس بلدية بر الياس مواس عراجي أنّ هناك 600 إصابة بمرض السرطان في البلدة، وطالب مواس...

خبراء: تأخر الامطار يهدد الآبار الجوفية.. والليطاني مثخن بالتلوث

وصلت نسبة المياه في مجرى نهر الليطاني مرحلة دقيقة، مع تراجع نسبة الامطار في مثل هذه الفترة من العام، كوننا عمليا دخلنا فصل الشتاء.. فماذا ينبأنا الخبير المائي الدكتور كمال سليم بهذا الاطار؟

تشكيل شرطة نهرية لحماية «الليطاني»

مصدر أمني في جنوب لبنان ابلغ "المركزية"  أن “قيادة منطقة الجنوب الاقليمية في قوى الامن الداخلي، وجهت انذارات لاصحاب المتنزهات...

الليطاني… الوباء مستمرّ!

تعلمنا في كتب الجغرافيا أن النهر هو عبارة عن مياه عذبة صافية تستمد زرقتها من لون السماء، وكنا نستعمل اللون...

تلوث الليطاني في ندوة نظمتها «شؤون جنوبية» و«تجمع لبنان المدني»

الكارثة البيئية التي يعيشها لبنان حاليا بسبب أزمة تلوّث نهر الليطاني أكبر نهر في لبنان، استدعت ندوة نظمتها مجلة شؤون جنوبية، شارك فيها عدد من الاختصاصيين في الحقلين الاعلامي والبيئي والاجتماعي على المستويين الرسمي والخاص.

«شؤون جنوبية» و «تجمع لبنان المدني» ينظمان حوارا حول تلوث الليطاني

تتشرف جمعية "شؤون جنوبية" بالتعاون مع "تجمع لبنان المدني" بدعوتكم لحضور حوار نقاشي حول "حوض الليطاني: التلوّث والمعالجات"، وذلك يوم...

حدن عندو «طاسة الرّعبة»

يا حرام..! حضرات الوزراء الميامين "تفاجأوا" بأنو نهر الليطاني العظيم ملوّث..!! عن جد شي بيشفّق القلب..! ما كان معن خبر.....

نهر الليطاني

التلوث يغتال «المصلحة الوطنية لمياه الليطاني» أيضاً

علمت «السفير» أن المصلحة الوطنية لمياه نهر الليطاني أوقفت مؤخراً انتاج 190 «ميغا وات» من معامل الكهرباء في مركبا والأولي...

نبيه بري

الليطاني في خطاب بري… على النهر السلام!

بعدما كان الرئيس نبيه بري يعتلي منبره في الجنوب ليبشر "المحرومين" بتنفيذ مشروع الليطاني الذي سيروي الجنوب اللبناني، هذا العام وبعد فضح كارثة الليطاني،تراجع كلامه وتحول الى وعودٍ بإلغاء المرامل التي رخصت لها البلديات التي يسيطر اتباعه عليها... فكيف سينفذ الوعد؟

الكاتب والصحافي راشد الفايد

مزابل… وديَكة

إذا كان "كل ديك على مزبلته صياحـاً"، كما يقول المثل الشعبي، فإن عودة مجمعات النفايات ستفتح الحياة العامة، مجددا، على...

حسين الحاج حسن

الحاج حسن عن التلوث في الليطاني والقرعون: لا شهادة صناعية لغير الملتزمين المعايير البيئية

نظمت وزارة الصناعة بالتعاون مع وزارات الدولة المعنية وبلديات البقاع ورشة عمل لدراسة معالجة التلوث في نهر الليطاني والأنهر الرافدة...

نهر الليطاني

مياه الليطاني ملوثة بسبب المجاري وأصحاب المرامل طالبوا باعادة فتح مراملهم بالقانون

أفاد مندوب "الوكالة الوطنية للاعلام" علي داود، أن مياه نهر الليطاني قرب بلدة قعقعية الجسر ظهرت صباح اليوم ملوثة وتفوح...