بريطانيا تجمع ادلة حول هجمات النظام السوري بالكيميائي

الكيماوي سوريا

قالت مصادر مطلعة على موقف الحكومة البريطانية في بيروت ان لندن تجمع الأدلة حول انتهاكات النظام السوري للقوانين الدولية في الهجمات التي سبق أن نفذها على شعبه، بما فيها استخدام السلاح الكيماوي الذي أكدت المنظمة الدولية لحظر الأسلحة الكيماوية قبل أسبوعين، وجود أدلة على استخدامها من قبل النظام.

وأوضحت المصادر نفسها “أن هناك جهوداً تبذل لجمع هذه الأدلة كي تكون جاهزة، لأن بريطانيا يهمها تطبيق القانون الدولي في هذا الصدد”، مشيرة إلى “أن النظام السوري فقد شرعيته بسبب الهجمات التي قام بها على شعبه، لذلك لا خطط لفتح السفارة البريطانية في دمشق، ولن تنسى الشعب السوري لأن هذا منطلق كل سياساتها، هي لذلك تقدم المساعدات للاجئين والدول المضيفة أي لبنان وتركيا والأردن، حيث قدمت حوالي 2.8 بليون جنيه استرليني منذ عام 2012 وهذا يُشكّل أكبر مساعدة إنسانية قدمتها بريطانيا على الصعيد العالمي حتى الآن”.

اقرأ أيضاً: بالفيديو.. الغارات السامّة أسقطت الأطفال

وشددت المصادر على “أن لندن تعتقد في الوقت نفسه أن مستقبل سوريا يجب أن يكون في يد السوريين أنفسهم، وتدعم جهود الأمم المتحدة لهذا الغرض، لكن كل التأخير في الحل السياسي يأتي من النظام”. وذكرت المصادر “بأن بريطانيا لا تستطيع التفكير في المساهمة بإعادة إعمار سوريا إذا لم يكن هناك تقدم في عملية سياسية شاملة في البلد والتأخير في ذلك يجب أن يسأل عنه النظام. فكل القرارات الدولية تقول أن السوريين أنفسهم من يقررون ذلك”.

(المركزية)

السابق
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم في21 آذار 2019
التالي
يعقوبيان تردّ: «حزب سبعة» صوّر الفيديو وتم تسليمه الى التيار الوطني الحر