إعتقال مراهقة إيرانية بتهمة الرقص!

إعتقلت السلطات الإيرانية مراهقة إيرانية تدعى “مائده هژبری”، (18 عاما)  بتهمة “مخالفة المعايير الأخلاقية”، وذلك بعد نشرها مقاطع فيديو لها وهي ترقص على موقع “إنستغرام” لتنضم هذه الفتاة لقائمة عشرات المعتقلين والمعتقلات بسبب هذه التهمة.

وقد عرض التلفزيون الإيراني الرسمي مشاهد تظهر فيه مائده وهي تعتذر وتعترف بمخالفتها، مثيرة جدل في انها مجبرة على ذلك، وأشارت وسائل إعلامية أنه تم إلقاء القبض عليها وعلى آخرين للسبب نفسه، قبل أن يُطلق سراحهم مقابل غرامة مالية.

هذا وتعتبر الفتاة إحدى الناشطات الفاعلات في إيران، وقد جذبت مقاطع الفيديو التي تنشرها وهي ترقص عشرات الآلاف من المتابعين، ما جعلها واحدة من أشهر من يؤدون حركات إيقاعية .

إقرأ ايضًا: إيران لن تجيز استخدام “فايسبوك” و”تويتر”

وفيما حظرت السلطات الإيرانية العام الفائت الرقص وحتى جميع الألعاب الرياضية التي تشتمل على حركات إيقاعية ورقصات كالزومبا، كان نصيب الفتاة التي تمارس  رياضة الباركور، الإعتقال.

وقد أثار إعتقال “مائدة” موجة إعتراض واسعة لدى الإيرانيين على مواقع التواصل، منتقدين القيود التي تفرضها السلطة الاسلامية على النساء في إيران، مطالبين محاكمة الفاسدين وسارقي أموال الشعب.

والجدير ذكره، أن السطات الإيرانية تفرض قيودا على مواطنينها وتحاصر إمكانية الدخول إلى خدمة الإنترنت، كما أنها تحجب عدة مواقع على وسائل التواصل الإجتماعي مثل “فيسبوك” و”تويتر”.

آخر تحديث: 9 يوليو، 2018 5:11 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>