تذوقوا المأكولات الأرمنية في هذه المطاعم الشهيرة

في لبنان يوجد العديد من المطاعم الارمنية إليكم أبرزها..

للطعام الأرمني نكهته ولذته، فهو مزيج من الأذواق والروائح المختلفة. ويرتبط هذا الطعام ارتباطًا وثيقًا مع المطبخ الشرقي والمطبخ المتوسطي، إضافة إلى أنّ المطبخ الأرمني يتميز بما يتضمنه من مختلف التوابل والخضروات والأسماك والفواكه.

في لبنان هناك العديد من المطاعم الأرمنية الواسعة الانتشار، إليكم أبرزها:

Mayrig

Mayrig

Mayrig

يقع هذا المطعم في منطقة الجميزة و يقديم العديد من الاطباق مثل التبولة على الطريقة الأرمنية وغيرها من السلطات إضافة الى المقبلات الباردة والساخنة. ومن الأطباق الرئيسية نذكر الكباب والشيش برك الأرمني والشيش طاووق والفيليه كما يقوم بتقديم الحلويات كالمغلي والقشطة والبوظة والمعمول.

Onno

Onno-Badaro

يقع هذا المطعم في منطقة البادارو ويقوم بتقديم المقبلات نذكر منها: الحمص، السجق، الدجاج، المتبل، ورق العنب، جاجيك ارمني، بطاطا، جوانح، ضفادع، مقانق، معجنات، لسانات إضافة الى السلطات على انواعها.
هذا عدا عن تقديم أطباق ارمنية ككباب الكرز، كباب لبن، راس عصفور، لحم كرز، دجاج وطاووق ولحمة مشوية وغيرها إضافة إلى الحلويات والمشروبات.

إقرأ أيضاً: لعشاق الطبخ المنزلي.. إليكم لائحة باهم المطاعم

Kahwet Maalem Arteen

قهوة المعلم ارتين

قهوة المعلم ارتين

يقع هذا المطعم في منطقة الجميزة ويقديم التبولة والفتوش والشنكليش والهندبة وسلطة كبيس كما يقوم بتقديم الكبة النية والسودة النية والمحمرة والنخاعا والسجق الأرمني والبسطرما واللحمة المشوية والشيش طاووق والمقانق إضافة الى تقديمه الحلويات والمشروبات.

Seza

Seza Mar Mikhael

Seza Mar Mikhael

يقع هذا المطعم في منطقة مار مخايل ويقوم بتقديم السلطة والحمص والكفتة والبطاطا والجوانح وغير ذلك من المأكولات الارمنية إضافة الى تقديمه الحلويات والمشروبات.

إقرأ أيضاً: مجموعة صور لأشهر المأكولات اللبنانية

Ichkhanian

Ichkhanian

يقع هذا المطعم في منطقة الصنايع ويقوم بتقديم اللحمة بعجين على انواعها ومنها  الارمنية والشيش برك وأيضاً البورك إضافة الى تقديمه المشروبات.

Almayass

almayass

هذا الطعم يقع في منطقة الاشرفية ويقوم بتقديم الحمص والمحمرة والتبولة والفتوش والحلوم المقلية والجبنة والفتة والروكا والبسطرمة وبورك لحمة والجبنة والكبة والبطاطا الحرة واللسانات ويقدم كذلك أطباق من المشاوي ولحومات إضافة الى الحلويات.

Sako

Sako Mar Mikhael

Sako

يقع هذا المطعم في منطقة مار مخايل ويقوم هذا المطعم بتقديم التونا والبسطرمة والسلطة على انواعها والسجق والمقانق والروستو والطاووق والفرنسيسكو والفاهيتا والفيلدفيا والهمبرغر والبطاطا إضافة الى تقديمه المشروبات.

Regusto, Chez Andre

Regusto Chez Andre Hamra

Regusto Chez Andre Hamra

يقع هذا المطعم في منطقة الحمرا ويقوم هذا المطعم بتقديم السجق والبطاطا والمقانق والحمص والسلطة على انواعها والبسطرمة إضافة الى تقديمه مأكولات أرمنية نذكر منها: الكفتة واللحمة بعجين إضافة إلى تقديمه المشروبات الروحية.

آخر تحديث: 6 فبراير، 2018 3:36 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>