علي بركة لـ«جنوبية»: لا علاقة لحماس باشتباكات عين الحلوة

علي بركة يخص جنوبية بحديث حول وضع مخيم عين الحلوة الامني.

في تصريح خاص بـ”جنوبية”، اكد مسؤول حركة حماس في لبنان علي بركة أن “وفدا فلسطينيا ممثلا جميع الفصائل توجه منذ نصف ساعة (بعد الثالثة  ما بعد الظهر) الى صيدا لتثبيت وقف اطلاق النار الذي تم الاتفاق عليه في السفارة ىالفلسطينية ببيروت”. كما اكد ان جميع الفصائل شاركت بالاجتماع الامني هذا.

وكان بركة قد أدان باسم حركة حماس هذه الاشتباكات، التي تدور منذ يوم الجمعة الفائت_ بعيد وصول رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس (ابو مازن) الىلبنان_ كما اعتبر  بركة ان هذه الاشتباكات تسيء للقضية والشعب الفلسطينيين.

إقرأ أيضا: عودة حماس الى ايران بشرط: فقط فلسطين!

ودعا  بركة الى “ضبط الوضع واتخاذ الاجراءات اللازمة لوقف اطلاق النار حيث تم الاتفاق بين الفصائل الاسلامية والوطنية وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية _الذين التقوا على وقع الاشتباكات في بيروت في بيان صدر عن المجتمعين_ والى تشكيل قوة مشتركة تتولى أمن المخيم، ولرفع الغطاء عن المخلين بالامن الى أي فضيل انتمى، ولتسليم المجرمين ورفض السماح للخارجين على القانون بالتحرك داخل المخيم، والى تسليمهم الى القوى الامنية اللبنانية. علما ان هذا الوفد المنتخب من عدة فصائل.

وأكد بركة، ردا على سؤال ان “حماس ليس لها اية علاقة بهذه الاشتباكات”، اضافة الى “انه لا طرف لبناني مشارك فيها، بل هو صراع فلسطيني- فلسطيني.

 

آخر تحديث: 28 فبراير، 2017 4:30 م

مقالات ذات صلة >>

ننصحكم >>