ما هو مصير مبادرة الحريري بالمشاورات حول رئاسة الجمهورية؟ وما سر تاجيل الرئيس بري للجلسة؟

استحوذت مستجدات الملف الرئاسي على تغطية موقع "جنوبية" محليا، أما دوليا رصد الموقع ترددات وفاة ئيس الاحتلال الاسرائيلي شمعون بيريز ، أما اقليميا تابعت "جنوبية" المعارك الدائرة في حلب.

المستقبل لـ«جنوبية»: حزب الله لم يعطِ الضوء الاخضر لانتخاب عون رئيسا

%d8%b9%d9%88%d9%86

سيل من الأسئلة تدافع منذ عودة الرئيس الحريري الى لبنان التي أوحت أنها تحمل مفاتيح حلول للازمة الرئاسية، فهل فعلا نضجت التسوية الرئاسية؟ وما حقيقة خيار ميشال عون؟

شهادة حيّة من فرع الأمن في حلب: باع بيته بدلاً لثمن قتله من سجانه

السجن

كتب أحد المساجين السابقين في فرع الأمن في حلب وهو وائل الزهراوي عبر صفحته الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي شهادات حيّة ومريرة عمّا رآه خلال الفترة التي قضاها بين جدران السجن الأسدي.

المعارضة السورية لـ«جنوبية»: لا صواريخ مضادة من الخليج.. والمطلوب حظر للطيران

midani

دول الخليج سوف تسلح المعارضة السورية بصواريخ مضادة تحمل على الكتف يواجهون بها القصف العدواني الأسدي والروسي. خبرٌ ضجّت به المواقع الإخبارية، واصبح هو الترند الأوّل على الساحة السورية، فما مدى صحته؟ وما حقيقته؟

سوريا المفيدة: صراع شيعي – علوي تحت الرماد

سوريا المفيدة

يكثر الحديث عن الصراع السني الشيعي، إلا أن هناك بذورا لصراع جديد قادم. صراع أقلوي بين حلفاء اليوم الذين سوف يكونون أعداء الغد، وهم الشيعة مقابل العلويين، ومسرحه دولة سوريا المفيدة القادمة.

لماذا لا رئيس في المدى القريب؟

ri2asa

الى المبسوطين والى الزعلانين من الحراك الرئاسي الأخير (على حد سواء).

هل من دلالة لموت بيريز في 28 أيلول أي في ذكرى رحيل عبد الناصر؟

شيمون بيريز وجمال عبد الناصر

28 أيلول التاريخ الذي جمع الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز والرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر.

هل الإنقسام بين السنّة والشيعة هو سياسي أم فقهي؟

mhmd-hasan-alamin1

في ظل ظاهرة التشدد التي تشهدها المرحلة الحالية بين بعض المذاهب وبالخصوص بين الشيعة والسنّة، نرى إننا مدعوون مجدداً إلى إعادة النظر في تكوين ونشوء المذاهب الإسلامية بصورة عامة، والمذهبين السنّي والشيعي بصورة خاصّة، وكوننا مسلمين شيعة فإن إعادة تحديد المذهب والتذكير بنشأته وهويته ورسالته هو أمر لا بدّ منه لجلاء ما وصلنا اليه من التباس في عصر الفتن الذي نمرّ فيه.

عون يتقبّل التهاني: «أنا الرئيس»!

ميشال عون

على الرغم من التأكيد أن التسوية الرئاسية لم تنضج بعد، فإن ميشال عون بدأ بإشاعة جوّ من الفرح معلنا لزوّاره انه بات على قاب قوسين أو أدنى من الرئاسة الأولى.

بالصورة: سامي الجميل لأخيه بيار «كيف رح يقطع بلاك»

سامي الجميل

نشر رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميل عبر صفحته فيسبوك صورة تجمعه بأخيه الراحل الشهيد بيار الجميل وعلّق عليها “كل ما هالنهار يقرب كل ما بسأل حالي كيف رح يقطع بلاك”.

جيسكار أبي نادر يردّ بقوّة على طليقته نادين الراسي

جيسكار

بعدما ادعت انه هدّدها بالقتل واتهمها بسرقة 60 ألف دولار، ردّ طليق الممثلة نادين الراسي جيسكار أبي نادر ببيان جاء فيه “انه على أثر عدة خلافات بينه وبين السيدة نادين الراسي.

السابق
حركة امل: تكفّن الجنوب بالأسود
التالي
أرواح شهداء «قانا» تشعر بالعار!