الحرس الثوري الإيراني: استغلال لشيعة الأفغان وقتلهم إن رفضوا القتال!

نقل موقع “بي آر آي” الأميركي عن شاب افغاني يدعى حسن ويبلغ من العمر 23 عاماً وقاتل الى جانب قوات بشار الاسد في سوريا قبل ان يتمكن من الهرب الى تركيا، قوله ان “قوات الحرس الثوري الايراني قتلت العديد من العناصر الافغانية الذين رفضوا القتال الى جانب قوات الاسد في سوريا”.

وأضاف الموقع نقلاً عن الشاب الافغاني أن السبب وراء التحاقه بالميليشيا الافغانية التي تقاتل في سوريا، يعود للعروض من قبل الحرس الثوري للمقاتلين الافغان، ومن بينها منح الجنسية الايرانية وراتب شهري يصل إلى 900 دولار .

إقرأ ايضاً: رسالة من قائد سابق في الحرس الثوري الى السيد حسن نصرالله

وأوضح المقاتل الافغاني السابق انه وبعد أن التحق بالميليشيا بقي 20 يوماً في دورة تدريبية في إيران ثم انتقل مع مجموعته إلى سوريا.

وتحدث الموقع عن أن إيران تجند الآلاف من اللاجئين الأفغان الذين يعيشون فيها وفي داخل أفغانستان للانضمام للقتال بجانب قوات الاسد. وأضاف أن النظام الايراني يعرض في المقابل قوننة أوضاع اللاجئين فضلاً عن إعطاء المال لأسرهم، حيث إن هناك في إيران 3 ملايين لاجئ أفغاني معظمهم من دون أوراق موثقة.

وأشار الموقع الاميركي إلى أن الذين من أمثال حسن أصبحوا جزءا من ألوية كلواء “فاطميون” الذي يتم تدريبه من قبل الحرس الثوري الإيراني.

إقرأ أيضاً: هكذا تزج ايران اللاجئين الافغان في المحرقة السورية

وكشف المقاتل الافغاني السابق أنه شاهد زميلاً له يقُتل رمياً بالرصاص من قبل قادة إيرانيين لرفضه القتال في سوريا، مضيفاً أن كثيراً من المقاتلين الأفغان تدريبهم ضعيف ويحملون أسلحة بسيطة مقارنة بالأسلحة التي يحملها الإيرانيون، مؤكداً أن الكثير من الأفغان قتلوا في المعارك بسبب ضعف التدريب والاسلحة المتواضعة او حتى تصفيتهم من قبل الايرانيين.

وأشار موقع “بي آر آي” الى ان المقاتل الافغاني حسن ولد ونشأ في طهران، لكنه لم يكن لديه الحق في الالتحاق بمدارس إيران أو الحق في التملك أو السفر من دون ترخيص خاص من الحكومة الإيرانية، لأن والديه من اللاجئين الأفغان.

السابق
تفاصيل جديدة عن الفتاة المغتصبة في طرابلس ومن باع حقها بآلاف الدولارات!
التالي
السفيرة الأميركية الجديدة: جئتُ لأشلّ حزب الله