اعتصام تضامني مع الأسرى الفلسطينيين والعرب في صور

نظمت وقفة تضامنية مع الأسرى الفلسطينيين والعرب في سجون الإحتلال الصهيوني، وفي مقدمهم الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الأسير احمد سعدات والشيخ خضر عدنان والنائب في المجلس التشريعي خالدة جرار، أمام مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مدينة صور جنوب لبنان، رفعت خلالها الأعلام الفلسطينية وصور الأسرى ، وذلك بمشاركة ممثلين عن الأحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية واللجان والإتحادات الشعبية.

بداية تحدث رئيس جمعية التواصل الفلسطيني – اللبناني الأسير المحرر عبد فقيه مرحبا بالحضور، ثم ألقى عضو اللجنة المركزية لفرع لبنان ومسؤول الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في صور أحمد مراد كلمة أكد فيها أن تحرير الأسرى هي من أولى اولويات شعبنا، مطالبا المؤسسات الدولية بتحمل مسؤولياتها تجاه الجرائم الصهيونية المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني وخصوصا تجاه الأسرى الذين يعانون ظلم السجان ويتعرضون لأبشع أنواع التعذيب الجسدي والنفسي.

وشدد مراد على أهمية إنهاء الإنقسام وتحقيق الوحدةالوطنية الكفيلة بتعزيز صمود شعبنا وصولاً نحو دحر الإحتلال عن الأرض الفلسطينية.

والقى عضو قيادة اقليم جبل عامل في حركة أمل صدر داوود كلمة لجنة التنسيق الفلسطينية – اللبنانية، كما ألقى سكرتير إقليم لبنان في حزب الشعب الفلسطيني كلمة منظمة التحرير الفلسطينية، ويحيى المعلم كلمة اللجنة الوطنية للدفاع عن الأسرى والمعتقلين، والقيادي في حركة الجهاد الإسلامي أبو سامر موسى.

واشادت الكلمات بصمود الأسرى في زنازين الإحتلال، ودعت إلى العمل على اطلاقهم بكل الوسائل الممكنة، وشددت على ضرورة إنهاء الإنقسام وتعزيز الوحدة، معاهدةً الشعب الفلسطيني وشهداءه وأسراه على مواصلة مسيرة النضال حتى التحرير والعودة.

وفي الختام تم تسليم مذكرة باسم المعتصمين موجهة لرئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي تسلمها مدير اللجنة في منطقة الجنوب رياض دبوق.

السابق
الازهر يندد بـ”الخيال المريض” اثر بث رسوم للنبي في هولندا
التالي
«نداء 25 حزيران»… في وادي الأزمات مخاوف حكومية من موجات نزوح إضافية