أجواء مشدودة تُحاصر جولة الحوار الخامسة

حزب الله وتيار المستقبل

اعتبرت “الديار” أن الجلسة الخامسة للحوار بين “تيار المستقبل” و”حزب الله” ستكون حامية لان الامور عادت الى الاساس، الا وهو كيفية التعاطي مع القرار رقم 1701 ودور المقاومة والجيش اللبناني في الجنوب، كذلك الحديث عن قواعد الاشتباك التي تم احترامها بعد حرب العام 2006، اضافة الى تمدد المقاومة نحو الجولان، لافتةً إلى أنها ستكون في حضور الرئيس نبيه بري شخصياً.

أشار مصدر قريب من الرئيس نبيه بري لـ”الديار” ان نقطتين ليستا على جدول اعمال الحوار وهما المحكمة الدولية وتدخل حزب الله في سوريا، لكن مسألة القرار 1701 والتمدد نحو الجولان ليست ممنوعة من البحث في رأي تيار المستقبل، بل هي تدخل في اطار الحوار.

ذكرت “الجمهورية” أنّ “المستقبل” قرّر أن يبحث على الطاولة الملف الأمني انطلاقاً من تداعيات عملية مزارع شبعا وما رافقَ إطلالة السيّد نصر الله الاخيرة من إطلاق قذائف صاروخية ورشقات نارية في سماء بيروت وحارة صيدا، وقالت إنّ البحث يتركّز على وضع الصيغة وسقف الموقف، وسط نقاشٍ لا يخلو من الحدّة في أوساط “التيار” للتوافق على الصيغة المقترَحة.

لم تستبعد “النهار” أن يتناول “تيار المستقبل” التطورات الاخيرة وتداعياتها من واقع ضغطها السلبي المباشر على عملية بناء الثقة بحدها الادنى بهذا الحوار كمتنفس للانفراج وتخفيف الاحتقانات.

السابق
كيف يفكر حزب الله؟
التالي
مكتبة عامة في مخيم عين الحلوة