نقابة المحررين نعت ميشال الحلوة

نعت نقابة محرري الصحافة اللبنانية في بيان :”أحد كبار الصحافيين المخضرمين، الذين شغلوا فيها مناصب قيادية منذ أواخر خمسينيات القرن المنصرم هو ميشال جرجي الحلوه، الذي دخل المهنة في العام 1945 بعدما سبقه إليها مناضلان عنيدان من فرسان الصحافة، ودعناهما أخيرا هما جوزف عارج سعاده، وجورج فؤاد الحاج . والفقيد الكبير كان الى جانب النقيب الشهيد نسيب المتني لحظة سقوطه شهيدا”.

اضاف البيان :”عمل الراحل في صحف : نداء الوطن، رقيب الاحوال، التلغراف، الكفاح، الاحد، النهار، اللواء، السفير، الجمهورية، البيرق، الدبور، الانوار، الصياد . وكان رحمه الله مستشارا اعلاميا لشركة ” كات ” اللبنانية ذات الانتشار العالمي التي اسسها اللبناني اميل مرشد البستاني ، ووفاء له ابقته السيدة ميرنا البستاني مستشارا مدى الحياة .عرف الفقيد بقوة حضوره ، وصلابة موقفه ودفاعه الدائم عن الحريات الصحافية ، وكان محترفا خبيرا في شؤون المهنة ، أقعده المرض في سنواته الاخيرة ولكنه ظل يتابع أحوال لبنان والصحافة اللبنانية والعربية من منزله محاطا بعناية الاسرة والاصدقاء”.

وختم البيان: “ان نقابة المحررين والاسرة الصحافية خسرتا برحيل ميشال الحلوه وجها بارزا من وجوهها، أعطى المهنة حتى الثمالة من نتاج قلمه وديناميته وتمكنه من أصولها . والنقابة اذ آلمها غياب ميشال الحلوه المناضل العريق الذي رعى العديد من المواهب الصحافية الواعدة ، تتقدم من اسرته باصدق مشاعر العزاء راجية له الرحمة في جنان الخلد”.

السابق
التحكم المروري: إعادة فتح طريق المتحف باتجاه السوديكو
التالي
اصابة مصور بجرح خلال التظاهرات ضد شارلي ايبدو في باكستان