ابراهيم :الرغيف في لبنان نظيف ولاعادة فتح فرن السلطان

الخبز الأبيض مفيد للإنسان

اعلن رئيس “اتحاد نقابات المخابز والافران في لبنان” النقيب كاظم ابراهيم “ان الرغيف في لبنان نظيف وهو يمر تحت درجة نارية تقارب 950 درجة حرارية مما يمنع وجود اية جراثيم ومهما كان نوعها ان وجدت”.

واعتبر في تصريح “ان التعرض للافران ولاسيما فرن السلطان لصاحبه مروان سيف الذي اقفل بالشمع الاحمر منذ اسبوع تقريبا ولايزال مقفلا حتى الآن مما سبب له خسائر مادية ليس باستطاعته تحملها في هذه الظروف وبالتالي تشريد 350 عاملا يعتاشون من هذه المؤسسة”.

وسأل ابراهيم :”هل تقفل مؤسسة ما بهذا الحجم لاسباب بسيطة يمكن ازالتها ب72 ساعة”،

وقال :”لقد طالبت الوزارة المعنية لاعادة فتح الفرن المذكور علما ان الوزارة المعنية حددت مهلة 72 ساعة لانجاز المطلوب بعد نزع الشمع الاحمر، ولغاية اليوم لا نعلم متى سيتم ذلك، ان ما هو مطلوب بالمهلة المحددة لا يستدعي اقفال مؤسسة ما لمدة لا نزال نجهل نهايتها دون معرفة الاسباب الحقيقية التي دفعت الوزارة المعنية الى اخذ قرار بهذا الحجم.”

وتابع :”بالنسبة لنظافة الرغيف وجودته فليس احد احرص منا أكان في السلطة ام خارجها لان ضميرنا المهني لم ولن يخولنا يوما ان نتهاون بلقمة عيشنا وعيش اهلنا وناسنا. كما وانني اسأل من يعنيهم الامر هل عبر التاريخ ان شخصا ما قد تضرر من رغيف خبز في اي منطقة من لبنان ؟ وكان الاجدى عدم اقفال مؤسسة يمكن معالجة وضعها كما سبق وذكرت؟”

وختم النقيب ابراهيم :”ان اتحاد نقابات المخابز والافران يطالب المسؤولين المعنيين باعادة فتح الفرن المقفل قسرا ليتمكن اصحابه من اجراء ما يلزم واعادة العمل الى هذه المؤسسة بشكل طبيعي. كما اننا على استعداد للتعاون مع الادارات المعنية بهدف تأمين كل المستلزمات اللازمة لتطبيق شعارنا:”نظافة الرغيف وجودته”.

السابق
صاعقة تضرب شبكة الانترنت
التالي
جرحى بإطلاق نار في مقر صحيفة شارلي ايبدو الساخرة في باريس