فرنجية: الحوار بين عون وجعجع قد يؤدّي إلى تقارب

سليمان فرنجية

أكد رئيس تيار المرده النائب سليمان فرنجية بعد زيارته رئيس تكتل “التغيير والإصلاح” النائب ميشال عون في دارته في الرابية أنّ “موقفنا موحد تجاه المرحلة المقبلة.
وأمل أن “تحمل السنة الجديدة الخير للبلد وأن تكون أفضل من الـ2014، مؤكداً أنّ “التفاؤل هو خير للبلد”، متمنياً أن “يصل إلى سدة الرئاسة رئيس على قدر المسؤولية ويمثل البلد والمكون الذي ينطلق منه، وأن يكون شريكاً أساسياً.
وقال: “الجنرال ميشال عون أطلعنا على كلّ حوارته وعلى الأجواء، وهو متفائل، وانا اتمنى كل الخير وان يصل الرئيس الافضل وان يكون هذا الرئيس هو الجنرال عون كي نكون كلنا سعداء”، معتبرا انه “بذلك نكون تخطينا مرحلة أساسية من المواجهة في البلد والتي كان الخاسر الاساسي فيها هو لبنان، وان الشراكة الحقيقية توصل الممثلين والاقوياء الى المراكز المهمة والاساسية لكي يكون البلد في حال أفضل”.
وأكد فرنجية أنّه لا يزال يرى الامور في بداياتها ولا تزال الحلول بعيدة برأيه متمنياً أن نصل الى حل في البلد كي يكون الجميع مرتاحاً.
وقال: نرحّب بالحوار بين الجنرال عون ومعراب، لأنّ الحلفاء والاصدقاء إن تكلموا مع بعض فالأمور لن تتقدم، لذا يجب أن يتشاور طرفان متباعدان مع بعضهما البعض وهذا قد يؤدي الى تقارب”.
وأضاف فرنجيه: “طالما الجنرال عون يخوض المعركة أنا معه وإن لم يعد مقتنعا بالموضوع، فيحق لي ان افكر بالترشح للرئاسة ولكنني الان وطالما هو موجود انا معه واتمنى ان يصل.”
وأكد أنّه “عندما يقتنع الجميع بأن رئيس الجمهورية لفريق، ننتخب رئيساً للجمهورية، وطالما هناك اقتناع لدى احد بانتخاب رئيس وسطي لن يكون هناك رئيس”.

السابق
بري في لقاء الاربعاء: قانون الايجارات غير قابل للتطبيق
التالي
صالح: الحوار والتلاقي قدر اللبنانيين ولا مناص لولوج هذا الباب