جعجع: الحوار مع عون جدي ويهدف الى تخفيف التشنج

استقبل رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع وفدا من مصلحة المهندسين في القوات لتهنئته بالأعياد، في حضور أمين عام الحزب الدكتور فادي سعد ورئيس مصلحة المهندسين نزيه متى.

وفي كلمة القاها امام الوفد، طمأن جعجع أن “وضع لبنان يبقى أفضل من الغليان الذي نشهده في المنطقة ككل لناحية الاستقرار”، مشيرا الى أنه “لا داع للقلق على المستوى الأمني والعسكري طالما أن كل الفرقاء اللبنانيين لا نية لديهم لتوتير الأجواء”.

واذ أكد أن “الافرقاء الذين يقومون بتعطيل استحقاق رئاسة الجمهورية اللبنانية لن يتمكنوا من الاستمرار في التعطيل الى ما لا نهاية”، لفت الى أن “الحوار مع رئيس تكتل التغيير والاصلاح النائب ميشال عون جدي ولا يقتصر فقط على موضوع الرئاسة بل يتعداه الى موضوعات أخرى، كما يهدف الى ترطيب الأجواء وتخفيف الاحتقان والتشنج السياسي في البلد على غرار الحوار بين تيار المستقبل وحزب الله”.

وقال :”إن حزب القوات اللبنانية هو حزب القضية بامتياز وليس حزبا عاديا تقليديا، وهو حزب كالبناء يجب أن يكون لديه نقاط ارتكاز وأعمدة وجسور وجدران وهذا يستدعي منكم الكثير من التضحيات”.

ودعا المهندسين الى “المساهمة في بناء الأوطان ليس فقط معماريا كما يفعلون بل عبر انخراطهم في الحياة السياسية”، متوجها اليهم بالقول: “ان انخراطكم في حزب القوات هو بداية مسار بناء الوطن لأننا حزب يؤمن ببناء الأوطان حجرا وبشرا”.

بدوره، ألقى رئيس مصلحة المهندسين في القوات اللبنانية نزيه متى كلمة قال فيها: “نتمنى أن يكون عام 2014 خاتمة المحن وان يكون العام 2015 بداية للانفراجات على الصعد كافة”، لافتا الى أن “انضمام المهندسين الى مصلحة المهندسين في حزب القوات ما هو إلا تعبير عن قناعة بمسيرة القوات في بناء الوطن”.

واذ أشار الى ان “المرحلة السياسية الراهنة تحتاج الى رجالات على مقاس الوطن وليس العكس”، شدد على “أننا نؤمن أن قيامة هذا الوطن باتت قريبة، ونضالنا مستمر من خلال حزب القوات الذي هو حزب تاريخ ومسار وهدف وقضية”.

وفي الختام، قدم المهندسون لجعجع هديتين كناية عن كتابين والتقط الجميع الصور التذكارية.

السابق
جنوبية: وقد صرتم جاهزين كي تسمعوا
التالي
اصابة حارس بلدية اميون بطلق ناري اثناء مطاردته مشبوهين ليلاً