ندوة عن “سلامة الغذاء في المنزل” في راشيا برعاية أبو فاعور

وائل ابو فاعور

أقام مكتب الثقافة والإتحاد النسائي التقدمي في البقاع الجنوبي ندوة عن “سلامة الغذاء في المنزل” في “مركز كمال جنبلاط الثقافي الإجتماعي” في راشيا، برعاية وزير الصحة العامة وائل أبو فاعور.

وألقت مسؤولة الإتحاد في البقاع الجنوبي إيمان بحمد كلمة “النسائي التقدمي”، فحيت الوزير أبو فاعور على “شجاعته الاستثنائية في حماية صحة الناس وسلامة غذائهم من خلال محاربته للفساد والمفسدين”، وقالت: “إنه ابن مدرسة تقدمية تؤمن بكرامة الانسان وحقوقه، حيث خرج حاملا هموم الوطن والمواطن محدثا ثورة في عالم الصحة”.

أضافت: “إن الهدف من الندوة الإضاءة على الطرق السليمة للحفاظ على سلامة الغذاء، ودعم الحملة التي يقودها أبو فاعور للوصول الى مجتمع حضاري خال من الامراض والفساد، وتحصين بيئتنا من ملوثات الغذاء، لا سيما في المنازل”.

زوين
وتحدثت اختصاصية التغذية هتاف جميل زوين عن “السلامة الغذائية والتلوث الغذائي وأنواعه”، مشيرة إلى “الملوثات البيولوجية التي تعد الأكثر انتشارا والأخرى الفيزيائية والكيميائية، والمعايير التي حددتها منظمة الصحة العالمية لسلامة الغذاء وكيفية تحضير الأطعمة وتخزينها”.

ونصحت ب”استخدام العسل أو القرفة أو بعض الأعشاب مثل النعنع والزنجبيل والكمون والثوم لمرضى التسمم الغذائي”.

مسعد
ومن جهتها، قدمت الباحثة في الغذاءالمنزلي بربارة مسعد بعض النصائح إلى سيدات المنازل.

واختتمت الندوة بتناول مأكولات قروية طبيعية وخالية من المواد الحافظة، قدمتها جمعيتا “نجمة الصبح” في المحيدثة وحدائق راشيا، وهي من نتاج سيدات الاتحاد النسائي.

السابق
ماذا دار بين راغب علامة وقائد الجيش؟
التالي
لقاء في منسقية “المستقبل” في عرسال: الجيش هو الجهة الوحيدة المسؤولة عن الأمن وضبط الحدود