ريفي:حوار “المستقبل” و”حزب الله” سيكون له ايجابيات

أشرف ريفي

اشار وزير العدل اشرف ريفي ان “رهائن اهل طرابلس هو على الدولة اللبنانية دائما، اذ انتهى الظهور المسلح في طرابلس وان المدينة تريد ان تعيش بهدوء، ولكن من حقها ان تدافع عن نفسها في حال لم تقم الدولة بكامل واجبها، معتبرا ان القرار السياسي اليوم لاعادة الامن اليها، ونسعى اليوم لتحريك العجلة الاقتصادية وخلق فرص عمل”.

واكد ريفي في حديث تلفزيوني، ان “الخطة الامنية تم تطبيقها في طرابلس بغطاء سياسي كامل، لكن الوضع في البقاع الشمالي يختلف اذ ان هناك خروقات للخطة الامنية من خلال تنقل “حزب الله” بسلاحه للذهاب للقتال في سوريا”.

واوضح انه “لا شك انني ارى ان هناك ضرر كبير اللبنانيين بالحرب العسكرية في سوريا، واحذر مجددا ان ما يقوم به “حزب الله” يضر بالامن اللبناني، وعلينا ان نحمي انفسنا من تداعيات الازمة السورية لا ان نشارك في اللعبة العسكرية السورية”، مشددا على ان “هناك موقف واضح في اعلان بعبدا وهو ان نبعد لبنان عن النزاعات الاقليمية وخاصة العسكرية، و”حزب الله” لا يطبق اعلان بعبدا بشكل دقيق، فأيده نظريا وخرقه عمليا”.

واشار ريفي الى انه “يجب ان نعترف بتداعية الازمة السورية الطبيعية من نتائج اقتصادية واجتماعية وبعض الاحداث الامنية والعسكرية على الاراضي اللبنانية”، معتبرا ان “الجيش اللبناني وضعه مقبول ويمكنه ان يحمي الحدود الى حد كبير”، شاكرا السعودية لتقديمها الدعم المالي والهبات العسكرية للبنان.

ولفت الى ان “هناك امور شائكة في الحوار بين “حزب الله” وتيار “المستقبل” لكن بالتأكيد له الحد الادنى من الاجابيات في تخفيض التوتر الطائفي الحاصل في لبنان”.

السابق
عريقات: مشروع إنهاء الاحتلال قبل نهاية العام
التالي
الملف السوري «حضر» في حوار عين التينة