بلدية صيدا: لم تحصل أي مخالفات في إنجاز تخليص صيدا من جبل النفايات

مكب النفايات صيدا

أكدت بلدية صيدا، في بيان اليوم، أن “محاولات التشويش على إنجاز تخليص صيدا من كارثتها البيئية، التي كانت متمثلة بجبل النفايات، لن تنجح، لأن الحقيقة واضحة وماثلة للجميع وهي أن جبل النفايات أصبح في خبر كان، وأن ذلك تم بمواصفات بيئية عالية وبإشراف الأمم المتحدة وخبراء عالميين ومحليين”.

وأسف “لمواصلة موقع صيدا تي في حملته التضليلية على هذا الإنجاز الكبير، وذلك من خلال بث شرائط تلفزيونية وتصريحات قديمة العهد وتعود لأكثر من سنة ونصف، ما يؤكد بأن البعض ربما لا يزال يحب أن يعيش في الماضي وأن روزنامته فعلا متوقفة عند تاريخ ما قبل إزالة الجبل”.

وشدد البيان على أن “أي مخالفة بيئية أو مالية لم تحصل في عملية تخليص صيدا من كارثتها البيئية (جبل النفايات)، وأن ما يروجه موقع صيدا تي في في هذا المجال هو إدعاءات باطلة ومردودة، لأنها لا تستند إلى رأي خبراء البيئة والعقود، الذين هم المرجع الفصل في هذا المجال، وليس التنظير الإعلامي القابع في مخيلة مطلقي الحملة على البلدية”.
واعلن ان “بلدية صيدا على إستعداد لمناقشة هذا الموضوع مع خبراء ومتخصصين:

1- في البيئة.
2- في العقود (مع محامين مشهود لهم بالنزاهة).
3- ومع خبراء من مكاتب هندسية عالمية”.

وختم البيان: “إن مصلحة مدينة صيدا وأهلها أن نتعاون جميعا وننظر قدما إلى الأمام ونعمل بجد وإخلاص من أجل بناء غد مشرق ومستقبل واعد لأبنائنا، وهو عهد أخذه المجلس البلدي في مدينة صيدا برئاسة المهندس محمد السعودي على عاتقه. وإن ما يراه الناس من إنجازات إنمائية وبيئية حققتها البلدية بدعم من نائبي المدينة الرئيس فؤاد السنيورة والنائب بهية الحريري وقوى المدينة وفاعلياتها، لن تقوى أضاليل تطلق من هنا أو هناك أن تطمسها، لأنها ستبقى ساطعة مضيئة كنور الشمس”.

السابق
8 طرق لإعادة الرومانسية الى العلاقة
التالي
سكايز: مقتل 3 صحافيين في سوريا وضرب الرسام خوام وتهديد شربل خليل