ريفي يتعهد بـمقاومة مشروع السابع من أيار

أشرف ريفي

أعلن وزير العدل أشرف ريفي الثلاثاء أن من قام بـ”انتهاك كرامة الدولة” في السابع من أيار عام 2008 سترتد عليه “مغامراته”، مؤكدا الإستمرار في “مقاومة هذا النهج الهدام”.

وقال ريفي في بيان صادر عن مكتبه الإعلامي بعد ظهر الثلاثاء “ست سنوات مضت على يوم من أكثر الأيام سوداوية في تاريخ لبنان الحديث، حيث قامت فئة مسلحة تحت عنوان اليوم المجيد، بانتهاك كرامة الدولة ومؤسساتها وهيبتها وترويع اللبنانيين، وقتلهم في بيروت والجبل، في استعراض قوة أجوف”.

وأحداث السابع من أيار هي تحركات مسلحة من قبل حزب الله وحلفائه ردا على قرار الحكومة التي كان يرأسها رئيس كتلة “المستقبل” النائب فؤاد السنيورة بمصادرة شبكة الاتصالات التابعة لسلاح الإشارة الخاص بالحزب وإقالة قائد جهاز أمن مطار بيروت الدولي العميد وفيق شقير. وأفضت الأحداث الدامية التي امتدت إلى الجبل وكان لها تداعيات في الشمال إلى اتفاق المصالحة في الدوحة وسقوط عشرات القتلى وإحراق تلفزيون “المستقبل”.

عليه أكد ريفي أن هذه الذكرى “انقلاب ما زال لبنان يعاني ارتداداته الى اليوم، في أمنه واستقراره”.

لكنه شدد في الوقت عينه على أن “هذه المغامرات، مهما حققت من مكاسب آنية لأصحابها، فإنها لا بد سترتد عليهم” مؤكدا “الاستمرار في مقاومة هذا النهج الهدام، الذي أغرق لبنان وسوريا، في استتباع لمشروع إقليمي، لا يقيم وزناً لمصلحة لبنان واللبنانيين”.

كما ذكر أن تصريح “الجنرال الايراني يحيى رحيم صفوي الذي أعلن فيه بوضوح، أن نفوذ بلاده قد تمدد ليصل الى البحر المتوسط وأن خط دفاع ايران اصبح في جنوب لبنان، الا أحد الادلة على أن من اتخذ القرار باستباحة بيروت والجبل، وبالقتال في سوريا الى جانب نظام يقتل شعبه، هو هذا المشروع نفسه”.

وتعهد وزير العدل “من أي موقع نكون فيه” بالقول “نستمر في مقاومة هذا المشروع، توصلاً الى بناء دولة القانون والمؤسسات، التي هي وحدها القادرة على حماية جميع اللبنانيين”.

السابق
المستقبل تدعو 8 آذار لاختيار مرشح لخوض المعركة الرئاسية
التالي
الجيش يوقف خمسة أشخاص في الضاحية الجنوبية بجرائم اطلاق نار وشهر أسلحة