وهاب: نريد رئيساً قوياً لا ينتمي لـ ’14 آذار’

تيار التوحيد العربي

أكد رئيس “حزب التوحيد العربي” وئام وهاب، أننا “نريد رئيساً قوياً لا يريد شيئاً لنفسه، ولا رئيس جمهورية للبنان من 14 آذار، هذا أمر محتوم. لدينا العماد ميشال عون، بإمكانه أن يكون رئيسًا توافقياً وأن يشكل مشروع حماية للبنان في مواجهة الإرهاب ومشروع إصلاح وتغيير في لبنان”.

ودعا وهاب أمام وفود شعبية الجميع الى “التحدث في هذا الموضوع بشكل جدي”، مطالباً الرئيس سعد الحريري بـ”الإقلاع عن المزحات التي يقوم بها في موضوع إنتخاب رئاسة الجمهورية، وكأن الإنتخابات هي للتسلية، وإلا ستمتد فترة الإنتخاب الى أيلول”.

وتحدث عن “مصاريف سرية لبعض الأجهزة الأمنية تدفع بمئات الملايين من الليرات اللبنانية لبعض الصحافيين لتلميع صورة بعض الأجهزة من خلال مقالات تبخيرية”، وقال: “لدي لائحة كبيرة بأسماء من يتم الدفع لهم من المصاريف السرية، وتلك المصاريف بدل أن تستعمل لكشف بعض شبكات الإرهاب وكل العمليات الأمنية التي تهدد اللبنانيين، تدفع للصحافيين بالملايين. نتمنى على وزير الداخلية نهاد المشنوق أن يضع يده على هذا الملف الحساس، لأنه على اللبنانيين أن يعرفوا أن هناك المليارات من الليرات التي تصرف شهريا للأجهزة الأمنية كمصاريف سرية”.

ورأى أن عهد الرئيس ميشال سليمان “خلا من أي مبادرة إيجابية”، متمنياً “لو أنه حافظ على موقفه الى جانب المقاومة عندما كان قائداً للجيش، كان على الأقل سجل له التاريخ هذا الموقف، ولكن يبدو بأن وشوشات السفراء وبعض الأطراف في الفترة الأخيرة ورطته بمواقف نسفت موقفه القديم بوقوفه الى جانب المقاومة”.

السابق
الجزيرة: النصرة تُعلن وقف الاقتتال مع داعش امتثالاً لطلب الظواهري
التالي
من الشغور الى الضمور