سفيرة هولندا: نرغب بتمويل مشاريع انسانية بالتعاون مع منظمة شيلد

علم هولندا

جالت سفيرة هولندا آستير سومسن، بدعوة من منظمة “شيلد” اللبنانية، على النازحين السوريين في مدينة بنت جبيل، يرافقها وفد من السفارة.

وفي مركز الخدمات الإنمائية التابع لوزارة الشؤون الإجتماعية، شاركت سومسن فريق عمل المنظمة بتوزيع المساعدات على عدد من العائلات التي نزحت حديثا، في إطار مشروع دعم النازحين الذي تنفذه في أقضية الجنوب، بتمويل من الإتحاد الأوروبي والمجلس الدانماركي للاجئين. وكان في استقبالها، رئيس بلدية بنت جبيل عفيف بزي، رئيس دائرة وزارة الشؤون الاجتماعية في قضاء بنت جبيل علي حمزة، مسؤولة مركز بنت جبيل رندة بزي، مسؤول العمل الإجتماعي في “حزب الله” في المنطقة نعمة بزي، مسؤول العمل الإجتماعي في حركة “أمل” في المنطقة قاسم بيضون، ممثل الحركة الثقافية في لبنان فرع بنت جبيل حسان جوني، رئيس جمعية سنابل الجنوب علي بزي وممثلي الأجهزة الأمنية.

وبعد بنت جبيل، انتقلت سومسن مع فريق منظمة “شيلد” إلى مقرها العام في صور، حيث اجتمعت مع مسؤولي البرامج المعنية بدعم النازحين السوريين. وأبدت باسم حكومة بلادها رغبتها ب”التعاون مع “شيلد” بتمويل مشاريع إنسانية، تمولها بشكل مباشر في الإطار ذاته، إلى جانب مساهمتها في تأمين ميزانية الإتحاد الأوروبي لدعم النازحين السوريين”.

السابق
نازحون سوريون يبيعون بطاقات المساعدة
التالي
الاعلى للدفاع يبحث خطة أمنية متوازنة للبقاع وطرابلس