المشنوق من المغرب: لا تساهل مع الإرهاب

نهاد المشنوق

أعرب وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق عن تفهمه للقرار السعودي بتصنيف عدة منظمات بالإرهاب بينها “الإخوان المسلمين”، مشددا على أن “لا تساهل” مع الإرهاب الذي “عانى منه” لبنان.

واوضح في تصريح الثلاثاء من مراكش بالمغرب ضمن مشاركته في المؤتمر الحادي والثلاثين لوزراء الداخلية العرب ان “للبنان موقفا واضحا من كل انواع التطرف الارهابي بغض النظر عن التغطيات التي تحاول التنظيمات الدينية من خلالها تمرير فكرها الذي يصيب المجتمعات العربية في الصميم”.

واشار الى ان “لبنان الذي عانى طويلا الارهاب، يتفهم الدوافع السعودية التي أدت الى صدور الامر الملكي”.

وجزم بالقول “لا تساهل مع هذه الظاهرة التي تشكل خطرا على مستقبل كل دولة عربية، اكان ذلك في الخليج ام في المشرق العربي ام شمال افريقيا”.

وقال: “ان لحرية العمل السياسي السلمي للتنظيمات المؤتمنة على وطنيتها اطارا وحيدا، هذا الاطار هو الدولة بكل مؤسساتها، اضافة الى سلامة المجتمع في مواجهة الانقسام”.

وردا على سؤال رحب المشنوق “بعودة مصر الى دورها الاقليمي في العالم العربي الى جانب السعودية ودول مجلس التعاون او ما بقي على تماسكه منها”.

يذكر أنه ادرجت السلطات السعودية الجمعة جماعة الاخوان المسلمين على قائمة للمنظمات الارهابية والمتطرفة التي تحظر الانتماء لها او تأييدها، ورحبت مصر بخطوتها.

وأتى الإجراء السعودي بعد سحب السعودية مع الإمارات والبحرين سفرائها من قطر.

السابق
«التغيير والإصلاح»: الفراغ قاتل لنظامنا ولا نقبل بتأجيل البيان الوزاري
التالي
المرصد السوري: حزب الله والجيش النظامي يسيطرون على أجزاء من مزارع ريما