الحوت: الأولوية لمهمة الحكومة ودورها وصلاحياتها

انتقد النائب عماد الحوت تعقيد الملف الحكومي عبر منطق الحصص وتقاسم المغانم لا سيما من قبل التيار الوطني الحر، مؤكدا في حديث “لاذاعة الفجر” “أن الأولوية هي لمهمة الحكومة ودورها وصلاحياتها والإشكاليات التي تواجهها كقتال حزب الله في سوريا”.
واعتبر “أن فريقا تأثر بالأجواء الإقليمية التي أوحت بوجود تسوية ما تنعكس بتشكيل الحكومة حتى ولو تم التنازل عن مطالب معينة، فيما فريقا آخر لا يهمه خراب لبنان مقابل التمسك بحقيبة وزارية معينة”.
وقال :”يبدو ان التيار الوطني الحر تضرر من موقف القوات اللبنانية التي رفضت المشاركة في الحكومة، وبالتالي بات يزايد في الساحة المسيحية”، منتقدا “الخطاب الطائفي في آخر تصريحات وزراء تكتل التغيير والإصلاح”.
وأكد ترحيب الجماعة الإسلامية “بأي حوار حول الحكومة”، معتبرا “أن الأجواء الإقليمية ساعدت في إعطاء الزخم لتأليف الحكومة، فيما تراجعت حرارتها الآن نتيجة استبعاد إيران عن مؤتمر جنيف 2”.
وعن قضية عمر الاطرش أشار الحوت أن “محامي الأخير نفى أن يكون موكله أدلى بأي اعترافات”، وأكد “أن الإرهاب مرفوض من أي جهة كان سواء على مدنيين في الضاحية أو طرابلس أو غيرها”، وشدد “على أن الاعتراض هو على طريقة توقيف الأطرش وليس على توقيفه بحد ذاته”، مؤكدا “أن الجميع مستعد للتعاون للحد من هذه الظاهرة إذا كانت فعلا موجودة وبالحجم الذي يحكى عنه”.
وأكد الحوت الحرص على المؤسسة العسكرية، معتبرا “أنه من الواجب تصويب الأخطاء إن وجدت لكي لا تخسر ثقة المواطنين بها”.

السابق
طائرات سورية قصفت مزرعة ضمن الاراضي اللبنانية
التالي
اوساط حزب الله : لا عمل أمنيًا لحزب الله في مخيّم برج البراجنة