فتفت: نريد شراكة وطنية حقيقية وليس شراكة أرقام

أوضح عضو “كتلة المستقبل” النائب احمد فتفت، في حديث الى إذاعة “صوت لبنان- 93,3″، أن “ليس هناك في لبنان مساعي لحظات اخيرة، بل هناك دوما مساع يجب أن تبذل لايجاد حلول، ولكن الحلول ليست كما يصورون وكأنها موضوع ارقام في الحكومة بل تتعلق بمبدأ الشراكة الحقيقية في الحكم والمشاركة في القرار السياسي”.

وسأل :”هل “حزب الله” مستعد أن يلتزم بشراكة حقيقية في البلد وأن يشارك الجميع في قراره السياسي كموضوع تدخله في سوريا أو إشعال حرب، وهل “حزب الله” مستعد للالتزام بقرارات يوقع عليها كإعلان بعبدا وهل هو مستعد للانسحاب من سوريا، وهل “حزب الله” يريد أن يقبل الجميع جزءا من هذا البلد أم يريد أن يفرض رأيه على الجميع كما يحاول الآن أن يفعل؟”.

وذكر بأن “صيغة 8-8-8 المعدلة أي صيغة ما يسمى الوزير الملك هي صيغة جربت في السابق وهي عبارة عن 9-9-6 مزورة”. وقال :”يللي بيجرب المجرب بيكون عقله مخرب”، فالتجربة السابقة في حكومة الوحدة الوطنية افشلها “حزب الله” واستقال الوزير الملك قبل الآخرين”.

ورأى فتفت “أن هناك فعلا في لبنان من يريد فراغا في رئاسة الجمهورية كما تسبب بالفراغ في موقع الحكومة وأقال حكومة الوحدة الوطنية، ثم يعرقل الآن التأليف ويتدخل في سوريا بقوة السلاح. بالتالي، من الواضح أن هناك رغبة لدى “حزب الله” والمشروع الايراني في المنطقة في أن يكون هناك فراغا لاسقاط كل مؤسسات الدولة وصولا الى موقفهم السلبي من تسليح الجيش”.

وقال :”اعتقد انه في 25 ايار المقبل سيكون هناك رئيس جديد للجمهورية، لأن إيران لا تستطيع أن تستمر في هذه السياسة السلبية، وهي على موعد في آخر أيار لمحاسبتها بموضوع تطبيق الاتفاق الذي عقد مع الغرب، والمدخل لكي يكون هناك رئيس جمهورية أن يكون هناك حكومة فاعلة وليس حكومة نزاع وخصام على طاولة مجلس الوزراء كما حصل في السنوات الاخيرة خصوصا في ظل الجو المشحون حاليا وتدخل “حزب الله” في سوريا ومواقفه المعلنة، فهذا يعني أن أي مجلس وزراء سيشارك فيه الجميع يعني أن طاولة مجلس الوزراء ستتحول الى طاولة صراع”.

وردا على سؤال بشأن اللقاء الاخير الذي جمع الرئيسين فؤاد السنيورة وتمام سلام، أجاب فتفت :”كان استكمالا لموقفنا السياسي المعلن وليس هناك أسرار في هذا الموضوع. نريد أن يحترم الجميع الشراكة الوطنية وأن يكون هناك شراكة وطنية حقيقية، ولا سيما أن موضوع الحكومة ليس موضوع أرقام بل بيان وزاري وتوزيع حقائب وغيرها وكل هذه الامور مرتبطة بمبدأ الشراكة الحقيقية وليس شراكة الارقام” .

السابق
داعش-الأسد أو الثورة
التالي
المقداد يلتقي مسؤولين ايرانيين في طهران اليوم