واشنطن تدين تفجيري فولغوغراد وتدعو موسكو لتعاون أكبر في مكافحة الإرهاب

 

أعربت الولايات المتحدة، اليوم الاثنين، عن إدانتها التفجيرين اللذين استهدفا مدينة فولغوغراد بجنوب روسيا، داعية موسكو إلى مزيد من التعاون في مجال مكافحة “الإرهاب”.

وقالت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي، كايتلن هايدن، في بيان نشر على موقع البيت الأبيض، إن “الولايات المتحدة تدين بأشد العبارات الهجومين “الإرهابيين” اللذين استهدفا فولغوغراد”.

وأضافت هايدن أن “الحكومة الأميركية قدّمت دعمها الكامل للحكومة الروسية في التحضيرات الأمنية للألعاب الأولمبية في سوتشي”، مضيفة أن حكومة بلادها “اقترحت على الحكومة الروسية دعماً تاماً وكاملاً من أجل الاستعدادات الأمنية للألعاب الأولمبية في سوتشي، ونحن نرحب بتعاون أفضل لضمان سلامة الرياضيين والمشاهدين والمشاركين الاخرين”.

وقتل 14 شخصاً على الأقل في هجوم انتحاري استهدف حافلة نقل في فولغوغراد، ستالينغراد سابقاً، غداة هجوم مماثل أدى الى مقتل 17 شخصاً في محطة القطارات المركزية في المدينة الواقعة على ضفة نهر الفولغا. وتقع المدينة على بعد 1000 كلم من موسكو والمسافة نفسها من سوتشي حيث ستقام الالعاب الاولمبية الشتوية بين 7 و23 شباط/فبراير.

وتابعت المتحدثة باسم مكتب السياسة الخارجية للرئيس الأميركي باراك اوباما ان “الولايات المتحدة متضامنة مع الروس في مواجهة الارهاب”.

 

السابق
23 بليون دولار استثمارات السعودية في مصر
التالي
سقوط قذائف على خراج الخالصة والعوينات