منصور: نحرص على علاقتنا مع الكويت

اشار وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال عدنان منصور قبيل مغادرته بيروت متوجها الى الكويت للمشاركة في الاعمال التحضيرية لمؤتمر القمة العربية الافريقية الثالثة التي ستشهدها الكويت في حضور عدد من الرؤساء والمسؤولين العرب والافارقة، الى ان :”لبنان من الدول التي ستشارك في مؤتمر القمة العربية الافريقية، ومن المعلوم ان هذه القمة ستدعم العلاقات المشتركة بين الدول العربية من جهة وبين دول القارة الافريقية من جهة أخرى. المؤتمر سيتناول مواضيع عدة اقتصادية وسياسية وثقافية وغير ذلك، ويستطيع ان يؤسس لعمل مشترك في المستقبل بين الدول المشاركة فيه“.
وذكر انه سيكون هناك على هامش اجتماعات هذه القمة لقاءات خاصة وأن المؤتمر سيبدأ اعماله على مستوى كبار الموظفين، ثم اجتماعات وزراء الخارجية. بعد ذلك سيكون على مستوى رؤساء الدول وملوكها لذلك سيكون لي لقاءات مع عدد من وزراء الخارجية نتناول معهم مواضيع تهم لبنان والمنطقة وتهم ايضا جالياتنا اللبنانية في دول الانتشار في افريقيا“.
واوضح انه لا شك أن الموضوع السوري هو الموضوع الرئيسي اليوم والذي لا يهم فقط لبنان انما يهم دول المنطقة وايضا دول العالم وسيكون هذا الموضوع على مدار البحث خلال اللقاءات هناك“.
ولفت الى انه بطبيعة الحال نحن تربطنا بدولة الكويت الشقيقة علاقات أخوية متينة للغاية ونحن حريصون كل الحرص على هذه العلاقة وعلى تنميتها مستقبلا، لذا سيكون لنا خلال محادثاتنا مع الاخوة الكويتيين تأكيد على ان لبنان يبقى وطنهم الثاني وان لبنان يرحب بهم في اي وقت ، ولذلك نتمنى عليهم العودة والمجيء الى لبنان، مع العلم انهم يأتون بين الحين والاخر، ولكن نريد ان يثقوا بالوضع الامني والسياسي وألا يكون هناك من ثغرات تحول دون مجيء الاخوة الكويتيين الى لبنان“.
ومن المقرر ان يعقد وزراء الخارجية العرب والافارقة للدول المشاركة اجتماعا لهم في السادس عشر من الشهر الجاري قبيل انعقاد المؤتمر على مستوى الملوك والرؤساء العرب والافارقة، على ان يترأس وفد لبنان الى اعمال هذه القمة رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان.

السابق
قرطباوي: يجب ان نكون واقعيين لان القضية اكبر من قدرات لبنان
التالي
توقيف 126 شخصا لارتكابهم افعالًا جرمية