الساحلي: المستقبل و14 آذار لا يريدون حكومة لأن الاوامر لم تأتهم بعد

اتهم عضو كتلة “الوفاء للمقاومة” النائب نوار الساحلي، خلال مجلس عاشورائي في الغازية، تيار “المستقبل” وفريق 14 اذار بوضع شروط لتشكيل الحكومة وبأنهم لا يريدون حكومة لأن “الأوامر لم تأت بعد من الخليج ولا من الاميركي”، لافتا الى ان “حزب الله” لا يضع اي شرط، الا ان تكون معادلة الحكومة 9-9-6 وبأن ذلك لا يعد ثلثا معطلا او ثلثا ضامنا، كما انه لا يعد شرطا وانما تسهيلا لتأليف الحكومة”.

 

واعتبر الساحلي “ان كل ما يقوم به “حزب الله” في اي مكان، ولا سيما في سوريا هو لمصلحة لبنان ودفاعا عنه ولمنع ادخال الفتنة اليه”، مضيفا “من كان يتوقع انه بتغيير الامور الاقليمية سوف تتغير الامور في الداخل، يجب ان يفهم اليوم ان الامور الاقليمية تغيرت ولكن ليس لصالحه، وعلى فريق 14 آذار ان يفهم ان هذه المقاومة لم تكن يوما مقاومة طائفية او مذهبية، هذه المقاومة عندما حررت في العام 2000 لم تفكر ان هذه البلدة سنية او شيعية او مسيحية. هذه المقاومة عندما قاتلت في 2006 كانت تدافع عن كل لبنان. وما تقوم به اليوم في اي مكان، يجب ان يكون هو لمصلحة لبنان، ودفاعا عنه، ولمنع ادخال الفتنة الى لبنان، وهو مقاتلة هؤلاء التكفيريين الذين يكفرون السنة قبل الشيعة، ويقتلون المسلمين والمسيحيين، ويدمرون المساجد والكنائس. بالامس شاهدنا في الاعلام وزير خارجية اميركا في احدى الدول الخليجية، وتبين ان هناك امورا تتعلق بلبنان، واليوم سمعنا تلامذة السيد وسيد السيد يعودون الى نفس المنظومة ونفس الشروط وفهمنا”.

 

من ناحية أخرى، استغرب الساحلي ” ان يقوم هذا الفريق السياسي بتعطيل انعقاد حتى هذه الحكومة المستقيلة، وكأن الاستفادة من موضوع النفط هي لفريق سياسي او لمنطقة او لمذهب او لطائفة، وهذا الكلام معيب، بدلا من ان نكون بلدا فقيرا هناك امكانات طبيعية، ان نصبح مشروع دولة مقتدرة، ولكن الفريق الآخر لسبب ما، ربما ايضا خارجي لا يريد حتى هذه الامور”. وشدد علىا ن :لا حل الا باللقاء والحوار، لا حل الا بتشكيل حكومة، ونتمنى على الجميع ان يفهم هذا”.

السابق
بعد غياب تسع سنوات اليشيا كيز تعود الى دبي
التالي
باع احدى خصيتيه بـ35 ألف دولار