حوري: جربنا الثلث المعطل في حكومة سعد الحريري

أشار عضو كتلة “المستقبل” النائب عمار حوري في حديث إذاعي، الى أن “هناك جهود مشكورة من نواب وفاعليات الشمال تساعد على وأد الفتنة”، مشددا على أنه “لا بد للدولة اللبنانية أن تفرض هيبتها على كل الاراضي اللبنانية”، وقال:”ليس مقبولا أن تفرض الدولة هيبتها وأن تدخل الى مناطق معينة وأن تستثني مناطق أخرى”، وتابع:”لا بد أن ترى الدولة بعين واحدة الجميع دون أن يكون هناك إستثناءات”.
ولفت حوري الى أن “هناك جهد حثيث الآن للإعداد لمؤتمر وطني في الشمال”، مشددا على الحاجة الملحة لعقد مؤتمر وطني في الشمال، هذا المؤتمر ليس طابعه محليا ضيقا للتأكيد على الثوابت الوطنية والانتماء للوطن وللتأكيد على أن الطوائف والمذاهب ما هي إلا مكونات تحت سقف الوطن وتحت سقف الاجماع الوطني والدستور والميثاق الوطني”.
وردا على سؤال، أشار حوري الى أن “ملوك التعطيل هم قوى 8 آذار بكل مكوناتها، “حزب الله” و”حركة أمل” والتيار “الوطني الحر” بشكل أساس هم الذين عطلوا المجلس النيابي لمدة سنة ونصف وعطلوا انتخاب رئيس الجمهورية وبعد ذلك يحاولون توجيه الاتهامات لفريقنا السياسي، هم أبطال هذا التعطيل”، وقال:”المضحك المبكي في هذا الموضوع هم يشترطون ثلثا معطلاً ويقولون نحن من نعطل”.
وأوضح حوري أننا “لم نطلب في أي وقت من الأوقات ثلثا معطلا لا لنا ولا للآخرين وقد جربنا الثلث المعطل في حكومة سعد الحريري”.

السابق
عسّاف ينفي زواجه من شيرين
التالي
باسم يوسف ينفي نشر الحلقة الممنوعة