سيرا: استمرار النجاح يعتمد على الشراكة الاستراتيجية مع الجيش

احيت قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان “اليونيفيل” اليوم الدولي ال32 للسلام باحتفال في مقرها العام في الناقورة، شارك فيه جنود حفظ سلام يمثلون الوحدات المساهمة في اليونيفيل والبالغ عددها سبع وثلاثين، إلى جانب ممثلين عن السلطات المحلية وضباط من القوات المسلحة اللبنانية وقوات الأمن وممثلين عن المجتمع الدولي. وجرى إحتفال هذا العام بالمناسبة تحت عنوان “التعليم من أجل السلام”.

بداية، وضع قائد “اليونيفيل” اللواء باولو سيرا والعميد محمد جانبيه ممثلا قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي، أكاليل من الزهر على النصب التذكاري “لليونيفيل” تخليدا لذكرى 298 جندي حفظ سلام سقطوا أثناء أداء واجبهم في جنوب لبنان.

كما تخلل الحفل تقليد 89 ضابطا وسام الأمم المتحدة لحفظ السلام.

سيرا
والقى سيرا كلمة قال فيها: “تبقى اليونيفيل في جنوب لبنان شاهدا على أن تعاضد الجهود قادر على النجاح في الحفاظ على وقف الأعمال العدائية وتوفير الشروط الملائمة للسلام. فقد نعمت منطقة عملياتنا ومنذ العام 2006، بالاستقرار والأمن”.

وأعرب عن تقديره “العميق لعمل القوات المسلحة اللبنانية”، وقال: “إن استمرار النجاح يعتمد اليوم أكثر من أي وقت مضى على الشراكة الاستراتيجية مع الجيش اللبناني. وأنا ممتن جدا للجيش على دعمه وتعاونه، ولا زلت على التزامي الصارم بتسيير جميع أنشطتنا بالتنسيق الوثيق معه. أود أيضا أن أتقدم بالشكر من المرجعيات الروحية والسياسية، كما من أهالي الجنوب اللبناني على دعمهم”.

نشاط مدرسي
وللمناسبة، نظمت “اليونيفيل” بالتعاون مع منظمة “ألفا” غير الحكومية نشاطا تحت شعار “رسم من أجل السلام” في مقرها العام، حيث دعي أربعة عشر تلميذا من أربع مدارس في جنوب لبنان إلى التعبير عن رؤيتهم للسلام من خلال رسم لوحات جدارية. ومن المدارس المشاركة: “مدرسة الشرق” في بنت جبيل و”كوميونيتي سكول” في صور.

وأوضح بيان “لليونيفيل” انها تبرعت عبر سيرا، ب”أدوات مساعدة طبية إلى مركز التنمية الإجتماعية في بنت جبيل. وشملت التبرعات 12 كرسيا متحركا و12 عكازا وأدوات أخرى. وقد جمع المال لهذه الأدوات الطبية عبر دورة لكرة الطائرة نظمتها وحدة التنسيق العسكري – المدني وقسم الشؤون المدنية في “اليونيفيل” بمشاركة قطاع جنوب الليطاني في الجيش اللبناني. وكانت الدورة قد نظمت في 15 الحالي في المقر العام لليونيفيل في الناقورة بدعم من القوة الجوية الإيطالية العاملة في إطار اليونيفيل”.

السابق
تمرد البحرين: ميدان القدم سيكون ميدان الإرادة الشعبية منذ عصر السبت
التالي
العريضي: ندعو لوجوب التحاور بين الأفرقاء والتفكير بكيفية حماية لبنان