سلام من بعبدا: الواقع مؤسف ولن أتخلى عن المهمة

أكد الرئيس المكلف تشكيل الحكومة تمام سلام بعد لقائه رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان في قصر بعبدا قبل ظهر اليوم أن “تأليف الحكومة ليس شهوة كما انه ليس مطلوبا ان تكون شهية سياسة مفتوحة”، معتبرا أن “تأليف الحكومة في حاجة لمتابعة كبيرة بعيدا عن الاعلام لضمان توفير مستلزمات النجاح”.

وقال:” من هنا، نسعى ونطرح تصورات ورؤى واشكالا معينة لحكومة يمكن ان تصدق وتعتني بالوضع الدقيق والحساس الذي نعيشه. وطالما ان القوى السياسية المعنية، تضع الشروط والشروط المضادة مع كثير من العقبات التي تحول دون تسهيل عملية التأليف”.

اضاف: نعم، طالما ان القوى السياسية غير متفقة ومتباعدة والمقاييس التي تعتمدها للتأليف وفقا لمصالحها ومواقعها ومكاسبها، ليس من السهل ان تلتقي وتجتمع معنا في تشكيل هذه الحكومة التي ننتظرها منذ 5 اشهر”.

ولفت الى انه “استمر في مساعيه رغم الشروط والشروط المضادة، بالتعاون مع رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان”.

ووصف الواقع ب”المؤسف “، وقال:” لن أيأس ولن اتخلى عن المهمة، طاما اشعر ان الناس معي وثقتها في كبيرة”.

وقال:” امانة التكليف غالية عندي لذا المهام مستمرة لأن تأييد الناس الذي ألمسه لا يدفعني للتخلي عن المسؤولية وما زلت اتحمل لان الناس تتحمل معي، وحين أشعر أن هذا الامر اصبح منه ضررا او اذى على البلد والناس، لن أتاخر دقيقة في اتخاذ الموقف المناسب”.

وأضاف:”انا مع حكومة الواقع ولست مع حكومة الامر الواقع والحوار مطلوب لحل قضايانا الكبيرة. تمسكي بعدم التعطيل هو لتسهيل عمل الحكومة ليس لعرقلته او تكبيله من أول الطريق بعناصر سلبية.

وردا على سؤال، قال:” موضوع الصيغ والارقام كلها امور تفصيلية. المهم ان يكون هناك نية جدية لتأليف الحكومة”.

السابق
نانسي مع ابنتها تحصل على 35 الف لايك
التالي
الابراهيمي الى روسيا للمساهمة في جهود السلام