بري: تم تأجيل مهرجان الصدر حفاظا على سلامة المشاركين

أكد رئيس مجلس النواب نبيه بري في أحاديث صحافية أن “الدواعي الامنية دفعت قيادة حركة “أمل” الى تأجيل مهرجان ذكرى تغييب الإمام موسى الصدر في النبطية “حفاظا على سلامة المشاركين”، متسائلا: “ما الذي يضمن تنقل المشاركين من أبناء الحركة والمواطنين من البقاع ومناطق اخرى وهم في طريقهم الى النبطية اذا تعرضوا لأي اعتداء؟”. ولم يكشف “ما اذا كان سيطرح مبادرة سياسية في الكلمة التي سيلقيها عبر الشاشة السبت المقبل”.

ولفت الى أن “الوضع الأمني مقلق للغاية، والمشهد السياسي ليس أفضل حالا”، مبدياً خشيته من أن تواصل “اليد التي ارتكبت جريمتي الضاحية وطرابلس، زرع المتفجرات في مناطق شيعية وسنية على وجه الخصوص، لتكرار محاولات استدراج المسلمين الى الفتنة، بعدما تعثرت حتى الآن، بفضل المسؤولية الوطنية التي تحلّت بها معظم القوى الداخلية في مواجهة تداعيات السيارات المفخخة المتنقلة”.

وأوضح أن “المطلوب في هذا الظرف الدقيق مرونة متبادلة من كل الأطراف، بحيث لا يبقى كل فريق متمسكاً بموقفه، والحل برأيي لا يكون بالمفرق وإنما ضمن سلة متكاملة”. وحذر من أن هناك “من يريد إشعال حرب الألف عام بين الشيعة والسنة، فحذار أن نتطوع لنكون وقودها وحطبها”.

السابق
شربل: الوضع الامني الراهن صعب
التالي
حرب؟ أم إشتدّي يا أزمة تنفرجي