حوري: الحوادث الامنية بـرعاية حزب الله

اعتبر عضو كتلة “المستقبل” النائب عمار حوري ان “المطلوب بالعنوان العريض استرجاع الدولة من الدويلة واستعادة هيبتها، في اشارة الى الحوادث الامنية التي حصلت مؤخراً”.

واذ دان في حديث اذاعي “عمليات الخطف من اي جهة كانت سواء اختطاف اللبنانيين في اعزاز او الأتراك في لبنان او اللبنانيين في سجون النظام السوري”، اكّد ان “ما يحدث على الصعيد الأمني هو برعاية وتوجيه مما سماها قوى الأمر الواقع وتحديدا “حزب الله””.

واستغرب “عدم صدور اي إدانة او استنكار لعملية خطف الطيّار التركي ومساعده من قبل “حزب الله””، مشيرا إلى “قرائن تستدعي موقفا من الحزب وابرزها ان منطقة طريق المطار امنية بامتياز لمصلحته”، مشداً على ان “الحوادث الأمنية الأخيرة تستدعي العجلة في تأليف حكومة تتحمل المسؤولية، وتكون غير استفزازية وتحظى باحترام الجميع”، وآملا ان “يتم تشكيلها في اقرب وقت”.

وقال “سمعة لبنان في الخارج اصبحت بمرتبة لا يحسد عليها، وسيطرة “حزب الله” على طريق المطار جعلت وضع المطار دوليا تحت علامة استفهام”، مشددا في هذا الإطار على “ضرورة تشغيل مطار آخر هو مطار رينيه معوض في الشمال ليعطي امانا للبنانيين”.

وعن كمين عرسال وتكرار عمليات الخطف، اكد حوري “استحالة الأمن بالتراضي، وضرورة عدم وجود سلاح غير سلاح الدولة الشرعي”، لافتا إلى ان “المطلوب فرض هيبة الدولة، وترجمة ما تم الاتفاق عليه في “إعلان بعبدا” على ارض الواقع وفي كل المناطق”.

السابق
فنيش: اتهام حزب الله بخطف التركيين افتراء
التالي
جنبلاط: التساهل بمحاسبة الخاطفين يمهّد لتطبيق شريعة الغاب