الجراح: هناك تاثيراً سلبياً للقرار الأوروبي بشأن حزب الله على المساعدات والتعاطي مع لبنان

رأى النائب في كتلة “المستقبل” جمال الجراح، في حديث اذاعي،  أن “هناك تاثيراً سلبياً للقرار الأوروبي بشأن حزب الله على المساعدات والتعاطي مع لبنان”، موضحاً أنه “عندما يضع الإتحاد الأوروبي حزباً معيناً على لائحة الإرهاب، تكون هناك تداعيات كبيرة على هذا الحزب او البلد، من ناحية السفر والأموال والتعاطي السياسي والمالي”.

وقال: “المهم هو الشأن السياسي في إدراج حزب الله على لائحة الإرهاب فهو مؤشر يطال كل اللبنانيين وكل لبنان ونظرة العالم الدولي والأوروبي الى لبنان واللبنانيين ستصبح من زاوية أن هناك حزباً موضوعاً على لائحة الارهاب”.

وعن المساعي المبذولة لتخطي استحقاق التمديد لقائد الجيش والفراغ في المؤسسة العسكرية، قال الجراح إن “وزير الدفاع في حكومة تصريف الأعمال فايز غصن سيصدر مرسوما يؤجل تسريح قائد الجيش ورئيس الاركان لمدة 6 اشهر، وعندها يمكن ان تكون هناك حكومة تستطيع اتخاذ القرار”.

وعن تشكيل الحكومة، خصوصاً أن “الإتحاد الأوروبي لا مشكلة لديه في مشاركة الحزب فيها، قال: “موقفنا من موضوع مشاركة حزب الله ومشاركتنا  في الحكومة هو سابق للقرار الأوروبي لاننا نرى ان المواضيع السياسية الخلافية في البلد كبيرة جداً ووضعها على طاولة مجلس  الوزراء سيعطل انتاجية هذه الحكومة وأدائها”.

السابق
عون :التمديد لقهوجي غير قانوني
التالي
عون : لا احد “يدوبل” عنا، ونحن لسنا “مين ما كان”.